إقامة حفل زواج جماعي في محافظة اربد من قبل جمعية صندوق الزواج الخيرية في حرتا

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات
تعتزم جمعية صندوق الزواج الخيرية في منطقة حرتا التابعة لبلدية الكفارات في لواء بني كنانه من تنظيم حفل زواج جماعي في منتصف العام القادم وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة , وبمشاركة من مؤسسات المجتمع المحلي الرسمية والاهلة في إحدى القاعات الكبيرة في مدينة اربد , وفق رئيستها زهرة أحمد عبيدات .

وأشارت عبيدات لكنانه نيوز بأن هذا الحفل سيقام بالتعاون مع الجهات المعنية , وللشباب من عمر 20 عاما ولمن لم يسبق له الزواج ,وبمعنى آخر فإن من سبق لهم وأن تزوجوا لن يتمكنوا من المشاركة في هذا الحفل .

وبينت عبيدات بأن الزواج الجماعي فكرة رائدة تسهم في علاج ظواهر اجتماعية متعددة، بمساعدة الشباب المحتاج للزواج وتذليل العقبات المادية التي تعترض زواجهم وأن الزواج ضرورة اجتماعية لبناء الحياة وتكوين الأسر، إلى جانب تنظيم بنية المجتمع واستقراره وقد برزت في مجتمعنا في السنوات الأخيرة فكرة الزواج الجماعي بسبب ارتفاع تكاليف الزواج، ورغبة في التخفيف على كثير من الشباب، وسط مباركة من جمعيات خيرية ومسؤولين ورجال أعمال، طلباً للأجر، ومساهمة في تخفيف الأعباء

ومن منطلق قناعة الجمعية بهذا الخصوص قامت بترجمة هذه الفكرة على ارض الواقع للتخفيف من التكاليف الثقيلة والباهظة على عاتق المتزوج، لافتة الى ان هذه التجربو نجحت في بعض المناطق، و تحتاج إلى قرار شجاع من المجتمع، لتعميم التجربة، باعتبارها سنة حسنة . وأن فكرة الزواج الجماعي فكرة رائعة وجميلة تحتاج إلى من يتبناها، سواء جهة حكومية أو أهلية أو أفراد، لكي تصبح حقيقة على أرض الواقع و ان الزواج الجماعي من أفضل الحلول في هذا الزمن، و الفرحة حاصلة بين الزوجين بغض النظر عن طريقة الزواج و الزواج الجماعي خطوة إيجابية وخاصةً في ظل هذا الغلاء الفاحش وتختصر الكثير الكثير من تكاليف الزواج الزائدة.

وناشدت رئيسة الجمعية كافة مؤسسات المجتمع المدني ورجال الاعمال للمساهمة في نفقات حفل الزفاف الجماعي مستقبلا ” , ومن هنا لا بد ان نشكر كل يد تمتد بالخير للآخرين وتتلمس حاجاتهم ومعاناتهم وتعينهم على قضاء حوائجهم، والتي من أهمها الإعانة على الزواج والتسبب في تكوين أسرة مسلمة.
ملف شخصيهيام الطوالبه ام زيد

اهلنا في لواء بني كنانة على الراغبين بالزفاف الجماعي الحضور الى جمعية صندوق الزواج الخيري في حرثا لتعبئة طلب الزواج وسيتم الزفاف في صالة اربيلا يوم الخميس بتاريخ 3/5/2018 للاستفسار على الرقم 0772142689