تشكل برك مياه بالقرب من مدخل لواء بني كنانه الجنوبي

كنانة نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

إشتكى مواطنون وتجار من لواء بني كنانه وتحديدا ممن تقع محالهم التجارية بالقرب من ” القوسة ” الموجودة على مدخل اللواء من الجهة الجنوبية ؛من تشكل برك كبيرة الحجم أمام محالهم التجارية مما يؤدي الى عزوف المواطنين عن الشراء منها , فضلا على الضرر المادي والمعنوي  الذي تلحقه هذه البرك بالمواطنين .

وأشاروا لكنانه نيوز بأن الجهات المعنية قامت بعملية تجريف لقنوات تصريف مياه الامطار الموجودة في المنطقة أثناء قيام بعض المواطنين بعملية بناء في المنطقة , ولم تقم بإعادة الوضع الى ما كان عليه سابقأ , مما شكل والحالة هذه مصدر خطر على صحة وسلامة المواطنين , ومصادر رزقهم .

وبينوا بأنه تم إعادة تأهيل لأجزاء من الشارع , إلا أن هذه العمليات تمت بسرعة ودونما مراعاة للشروط الهندسية , ولم يتم وضع واتخاذ الاجراءات الكفيلة بالحفاظ على سلامة وصحة وممتلكات المواطنين , بل ترك الامر على ما هو عليه .

وفي موازاة ذلك بين مصدر مطلع في البلدية فضل عدم الاشارة اليه بأنه تم طرح عطاء خاص بتلك المنطقة بكلفة إجمالية تصل الى 7 آلاف دينار , وبطول مائة مترأ طوليا , وسيتم من خلال العطاء الذي رسى على شركة مقاولات محلية , ولم يحدد فترة له , إنشاء قناة وعبارات خاصة بتصريف مياه الامطار .