استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة وامطار بمعظم مناطق المملكة

كنانه نيوز  –   يستمر اليوم الاثنين تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة المصاحبة للمنخفض الجوي وتوالي درجات الحرارة انخفاضها، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة مع تساقط الأمطار بمشيئة الله بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية.

وبحسب دائرة الارصاد الجوية يتوقع سقوط زخات خفيفة من البرد فوق المرتفعات الجبلية العالية، وتكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة. وفي المساء والليل: تميل الأجواء إلى الاستقرار التدريجي وتضعف فرصة الهطول وتتناقص الغيوم وتصبح الاجواء اكثر برودة ، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة .

ويطرأ يوم غد الثلاثاء ارتفاع على درجات الحرارة، وتبقى الأجواء باردة نسبياً في المناطق الجبلية والبادية ولطيفة في الاغوار والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم عالية الارتفاع ، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

اما يوم الاربعاء فيطرا ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة ولطيفة في الأغوار والعقبة،مع ظهور كميات من الغيوم عالية الارتفاع ، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها يوم الخمبس ، لكن تبقى الأجواء باردة نسبياً في المناطق الجبلية ولطيفة في مناطق البادية ودافئة نسبياً في الأغوار والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم عالية الارتفاع، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة في عمان خلال الثلاثة ايام المقبلة من 4 الى 10 درجة مئوية وفي المناطق الشمالية من 5 الى 10 وفي المناطق الوسطى من 6 الى 9 وفي المناطق الجنوبية من 7 الى 15 وفي مدينة العقبة من 13 الى 19 درجة مئوية .

–(بترا)