..

مغربي أوهم اردنيا بأنه فتاة على الإنترنت وابتزه بصور فاضحة..تفاصيل

كنانه نيوز- أصدرت محكمة مغربية في عين البيضاء، حكما بسجن شاب مغربي من مواليد 1991، ستة اشهر بتهمة الابتزاز والتهديد بنشر صور فاضحة على الأنترنت تعود لشاب أردني.

وفي التفاصيل – بحسب وسائل اعلام مغربية- قال الشاب الاردني في شكوى تقدم بها للسفارة المغربية بالاردن، أنه تعرض لابتزاز من قبل شخص مغربي، بعد أن هدده بنشر صور فاضحة له، أو دفع مبلغ  2000 دولار.
واضاف الشاب، أنه تعرف على شخص عبر موقع التواصل الاجتماعي، قام بانتحال هوية فتاة، وبعد مدة من التعارف، استدرجه إلى مواقع للدردشة بالفيديو، وتمكن من التقاط صور باوضاع مخلة له، وفق موقع الصباح المغربي.
وبين المشتكي، أنه فوجىء لاحقا بتلقي اتصال هاتفي من الفتاة المفترضة، ليكتشف انه شاب، وهدده بإرسال 2000 دولار، مقابل عدم نشر الصور والأشرطة، مبرزا وصولا أنه أرسل إليه مبالغ مالية عبر وكالات لتحويل الأموال، لكن المتهم واصل ابتزازه، الأمر الذي دفعه إلى التقدم بشكوى إلى سفارة المغرب في الأردن.
بدورها قامت السفارة بمخاطبة السلطات المغربية والتي بدورها تمكنت من تحديد هوية الشاب والقاء القبض عليه، ، وبتفتيش منزله تم تم ضبط معدات إلكترونية ومعلوماتية، كان المتهم يستغلها في النصب على ضحايا، كما عثرت في هاتفه المحمول على صور وأشرطة لأشخاص من دول خليجية، في وضعيات فاضحة، تبين أنهم ضحاياه، أوقع بهم في وقت سابق.
وبالتحقيق معه اعترف بالتهم المنسوب إليه، مبررا ابتزازه الضحية حاجته إلى المال، كاشفا كل التفاصيل والطرق التي استعان بها في الإيقاع بالضحية وإيهامه أنه فتاة.