شطب 400 محامِ من سجلات نقابتهم كمحامين مزاولين

كنانه نيوز – محليات – وكالات

شطبت نقابة المحامين منذ بداية دورة مجلس النقابة الحالي نحو 400 محاميا من سجلات النقابة لمخالفتهم شروط مزاولة المهنة المنصوص عليها في قانون النقابة وفقا لمقرر لجنة المزاولة والمكاتب في النقابة عضو مجلس النقابة المحامي اياد البو.

كما نقلت النقابة منذ بداية دورة المجلس منذ ايار الماضي نحو 150 محاميا الى سجلات غير المزاولين، كما تم شطب نحو 250 سنة من السنوات التي يتم احتسابها للمحامين لغايات التقاعد، وذلك لمخالفتهم شروط مزاولة المهنة.

وكانت لجنة المزاولة في النقابة قد عقدت اجتماعا بحضور نقيب المحامين مازن رشيدات ومقرر واعضاء اللجنة واعضاء مجلس النقابة تم خلاله استعراض عمل اللجنة خلال الفترة الماضية وخطتها للمرحلة القادمة.

واكد رشيدات دعم مجلس النقابة للجنة المزاولة التي تهدف الى ضبط المهنة ووضع حد للمخالفات المتعلقة بشروط مزاولة المهنة، وذلك للحفاظ على سمعة المهنة ومنسبيها.

واعتبر ان ملف المزاولة يعد من اهم الملفات التي يوليها مجلس النقابة الاهمية، ويعقد الامال على لجنتها بحمل هذا الملف بمهنية واحترافية.
ومن جانبه توقع البو ان تتضاعف ارقام المشطوبين والموقوفين عن مزاولة المهنة والسنوات المشطوبة من الحسبة التقاعدية بعد ان تك نتشكيل لجنة المزاولة والمكاتب.
واوضح انه تم خلال اللقاء تشكيل مجموعتي عمل من اللجنة، تختص الاولى بمتابعة مخالفات المقيمين خارج المملكة، والثانية تتعلق بمتابعة مخالفات الشركات وشراء الحقوق المتنازع عليها