..

النائب العزام يرعى ندوة حول ” آفه المخدرات واثرها على الفرد والمجتمع “في مركز شباب الوسطية

كنانه نيوز- معتز ملكاوي

اقامت مديرية شباب اربد بالتعاون مع نادي ومركز شباب الوسطية ندوة حول ” آفه المخدرات واثرها على الفرد والمجتمع ” برعاية  النائب المهندس رياض العزام وحضور متصرف لواء الوسطية غازي القبلان، ومدير شباب اربد جمال الزعبي بمشاركة 80 من اعضاء المركز والمجتمع المحلي.

النقيب ناجح العبادي من ادارة مكافحة المخدرات  اكد ان للمخدرات أضراراً كبيره ومتعددة على الفرد والمجتمع، وان تفشيها وانتشارها بين أفراد المجتمع من أخطر الأمور التي يجب التصدي لها ومحاربتها بكافة الوسائل.

واضاف ان تعاطي المخدرات يؤدي الى إدمان الفرد عليها وبالتالي حدوث أضرار بالغة على الصحة العامة للإنسان وخاصة قواه العقلية وان المخدرات تحول المدمن لشخص مريض وعبئاً على نفسه وعلى أسرته وعلى المجتمع ككل .

وقدم العبادي شرحا مفصلا عن انواع المخدرات بشتى اشكالها منوهاً الى جهود ادارة مكافحة المخدرات في محاربة هذه الآفه الخطيرة وعلاج بعض الحالات المدمنة باسلوب علمي وآمن وتأهيل المدمن من جديد ليعود الى حياته الطبيعية والتفاعل مع مجتمه واسرته مؤكدا على ضرورة تضافر جهود جميع الاجهزة الامنية والمؤسسات الرسمية والأهلية للحد من هذه الآفه .

وفي ختام الندوة شكر مدير شباب اربد جمال الزعبي النائب رياض العزام ومتصرف لواء الوسطية غازي القبلان ورئيس نادي الوسطية منذر العزام وجميع الجهات والمؤسسات المتعاونه مع مركز شباب الوسطية.

وفي نهاية الندوة قام  النائب العزام بتوزيع الشهادات على خريجي اعضاء المركز الذين شاركوا في دورة اصدقاء الشرطة التي عقدت في مركز شباب الوسطية لمدة ثلاثة ايام من شهر نيسان الماضي اضافة الى تسليم الدروع التذكارية على عدد من المسؤولين والمهتمين في هذا المجال.