مواقع سياحية في بني كنانه تشكو الاهمال والنسيان من قبل المسؤولين

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

قام مواطنو لواء بني كنانه قبل شهور عديدة بعملية ” ثقب لآذانهم ” تمهيدا لوضع حلقٍ ذهبي فيها , إلا أن أيامأ مضت وتلتها شهور , ولا زالت آذانهم ” المثقوبة ” تنزف دما وتسبب لهم الجراح والالم والتعب , الى جانب الأذى المادي والمعنوي عليهم وعلى مركباتهم .

وتأتي مناسبة هذه التقدمة سالف كتابتها بعد قيام وزراء وكبار الشخصيات والمعنيون بالشأن السياحي والأثري بإطلاق تصريحات بمناسبة وبغير مناسبة , – وللعلم كلها موثقة صوت وصورة وفيديو- بأنه سيتم العمل على إعادة تأهيل وتعبيد الطريق الواصلة لموقع بانوراما معركة اليرموك الخالدة في منطقة الشعلة في بلدية الشعلة في اللواء , إلا أن أيا من هذه الوعود والتي بقيت مجرد وعود , ولم تترجم على أرض الواقع كحقيقة واقعة .
وغني عن البيان بأنه ولغاية الوصول لأي موقع سياحي او أثري في منطقة كانت كان لا بد من إيجاد وتوفير بنية تحتية مناسبة للسائح او للزائر , ومن أهم عناصر هذه البنى التحتية الشوارع والالعاب والوحدات الصحية , وهذا ما يفتقر اليه العديد من المواقع السياحية والاثرية في بني كنانه , ومنها الموقع سالف ذكره .
ولعل الزائر لهذا الموقع السياحي المهم , لا بد له من أن يشاهد حجم الاهمال والتهميش له , وأنه – الموقع السياحي – غاب قصدا ام دون ذلك لا يهم , بات يغط بين جنبات النسيان وفي صفحات المجهول , اللهم الا من بعض المستثمرين الذين يقومون بعمليات تجريف وبناء بجوار الموقع السياحي .
وفضلا عما تقدم فإن العديد من المواقع السياحية والأثرية في اللواء تفتقر لوجود وحدات صحية يقوم الزائر / السائح بقضاء حاجته فيها , ولعله من نافلة القول بيان الآثار الصحية الناتجة عن التأخر في ذلك ,ولا توجد مرافق ترفيهية سواء للكبار او للصغار , وإن وجدت فهي بحالة يرثى لها ولا تصلح لشيء ولا حتى قطع خردة .
وعودأ على بدء ؛ فقد تعهدت إحدى الوزيرات ذات إحتفال جماهيري حاشد في موقع البانوراما بحضور فعاليات رسمية وشعبية عالية المستوى والشأن بأنه سيتم العمل على إعادة تأهيل وتعبيد الشارع الواصل الى موقع البانوراما خلال اقل من أسبوع , وعلى إثره تلاقت الأكف مع بعض مصفقة للوزيرة على ما قدمته لهم من وعود !!
إلا أن ما حدث , أن غادر الحضور ومنهم الوزيرة وإنفض السامر وأشرقت الشمس في صباح اليوم التالي , وتوالت الايام والليالي والشارع على حاله لم تكتحل عيناه بالإسفلت , لا الناعم منه ولا الخشن , وبقي يشكل مصدر خطر على صحة وسلامة المواطنين , الى جانب مصدر طرد للسياح وللزوار .؟!

وليس موقع بانوراما معركة اليرموك الخالدة ’ الا نموذجا حيأ وشاهدا للواقع السياحي في اللواء ,