الدكتور الجراح :” لم أتخندق خلف عشيرتي , وإنما وضحت ملابسات قرار اقالتي من رئاسة التكنولوجيا “

كنانه نيوز – جامعات – بكر محمد عبيدات

قال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا المقال الدكتور عمر الجراح، إن المؤتمر الذي جمع عشائر المزار في إربد، كان لتوضيح قرار إقالته وما شابه من ملابسات، وليس تخندقا خلف عشيرته.
وبحسب بيان رسمي أصدره الجراح قال الجراح “فعندما تشرفت برئاسة جامعة العلوم والتكنولوجيا كنت قد وعدت ان اعمل جاهدا على أن تتبوأ مكانتها بين الجامعات العالمية وقد كان ذلك، ومنذ أن أسست قسم هندسة الحاسوب عام ١٩٩٨ كنت اعلم ان الكرسي لا يدوم وإن المناصب زائلة وأن ما عند الله خير وأبقى، إلا انني تفاجأت بإعفائي بعد سنة وأربعة شهور من رئاسة الجامعة بشكل تعسفي بعد انجازات شهدت لها لجنة الخبراء التي منحتني أعلى تقييم بين زملائي رؤساء الجامعات الذين أعتز بهم جميعا”.
وأضاف “بقدر ما فاجأني القرار من حيث التوقيت والتكييف الذي كان يمس بنزاهتي وإدارتي، فقد فاجأتني ردود الأفعال من الزميلات والزملاء العمداء وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وأبنائي الطلبة أردنيين وعربا واجانبا ومن إتحاد الطلبة ومن الأردنيين والاردنيات من مختلف مناطق المملكة، وكان المؤتمر الصحفي بين اهلي في بلدتي المزار الشمالي وبمشاركة من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والإداريين توضيحا لموقفي وليس تخندقا خلف عشيرتي التي أعتز بها وهذا ما أكدت عليه في المؤتمر الصحفي”.
وتابع “وذكرت أنني اتشرف بالعودة إلى طلبتي استاذا جامعيا وهي مهنتي التي اتشرف بها، وذكرت أنني لا أريد أن أصعد وأن القضاء هو الفيصل وأن ثقتي بعدالة القضاء مطلقة، كما طلبت من العمداء التراجع عن استقالاتهم ومن إتحاد الطلبة عدم الإضراب ذلك أن جوهرة الجامعات هي مهجة قلبي وعشقي الأبدي”.
وختم الجراح بيانه قائلا “لقد شكلت هذه الوقفات وردود الأفعال نيشانا على صدري وتكريما وجميلا يطوق عنقي ما حييت، فلكم مني جميعاً كل الحب والتقدير والعرفان”.