تأجيل تشغيل كاميرات السرعة وقطع الاشارة في اربد لنهاية الشهر

كنانه نيوز  –  اجلت بلدية اربد الكبرى تشغيل كاميرات مراقبة السرعة الزائدة ” الرادار ” وقطع الاشارة الضوئية حتى نهاية الشهر الجاري بعد اعلانها تشغيلها اعتبارا من صباح بعد غد الجمعة.

وحسب مستشار رئيس البلدية لشؤون المرور المهندس حسان العكور ان التأجيل جاء بطلب من ادارة السير التي طلبت رسم خطوط بيضاء على شوارع الإشارات الضوئية التي تم تركيب كاميرات عليها حتى لا يتجاوزها السائق وتسجل بحقه مخالفة تجاوز الإشارة الضوئية.

وقال العكور ان فترة التجريب للكاميرات التي تجاوزت الشهر بقليل فاق عدد المخالفات فيها 100 الف مخالفة ما بين السرعة الزائدة او قطع الاشارات الضوئية الا انها لم تقيد رسميا على المركبات او السائقين كون الفترة تجريبية.

وقال ان المفارقة ارتفاع عدد المخالفات تزامن ايضا مع وجود اللوحات الارشادية والتحذيرية التي تبين وجود الكاميرات في مواقع تركيبها سواء على الاشارات او على الطرق المراقبة للسرعة.

يذكر ان الكاميرات التي تم تركيبها بلغ عددها تسع كاميرات منها خمس للإشارات الضوئية (المحافظة، بردى، مدينة الحسن للشباب ، النسيم، السوق المركزي)، فيما تم تركيب اربع كاميرات لمراقبة السرعة ذهابا وإيابا على طريق شارع الحصن والبتراء وشارع الستين واودي الجرون.