..

الدكتور الشمالي :” نحرص على توفير بيئات دراسية آمنه لكافة عناصر العملية التعليمية “

كنانه نيوز – تعليم – بكر محمد عبيدات

أكد مدير التربية والتعليم للواء بني كنانه الدكتور متعب حسين الشمالي على حرص المديرية على توفير البيئات الدراسية الآمنه لكافة طلبة المدارس التابعة للواء , منوها بأنه وبناء على قرار من الجهات المعنية في الوزارة فقد تم العمل على إخلاء مدرسة البرز الاساسية المختلطة , ونقل الهيئات الإدارية والتدريسية والطالبية إلى مدرسة سما الروسان الثانوية للبنين كحل مؤقت .

وبين الدكتور الشمالي للدستور بأنه تم نقل الطلبة والهيئات التدريسية والإدارية في المدرسة لغايات الحفاظ على صحتهم وسلامتهم , خاصة وأن تقارير موقعة ومثبتة صادرة عن الجهات المعنية في الوزارة تفيد بأن المبنى الحالي للمدرسة ليس بآمنا على صحة وسلامتهم .

ولفت الدكتور الشمالي الى أنه تم إعطاء الطلبة مبالغ مالية كبدل أجور كما هو معمول به في مثل هذه الحالات , منوها بان هذا الحل هو حل مؤقت لغاية نهاية الفصل الدراسي الحالي .

وفيما يتعلق بعملية دمج الطلبة بطلبة المدرسة الجديدة أوضح الدكتور الشمالي بأنه في حال لم يتم العثور على مبنى بديل مناسب تتوافر فيه شروط الصحة
والسلامة العامة , ولم يتم العمل على بناء مبنى جديد بديل للمدرسة فإن المديرية ستعمل على عملية دمجهم مع طلبة المدرسة الثانوية .

وإستطرد الدكتور الشمالي بأن عملية الدمج ستكون مبنية على أسس ومعايير يراعى من خلالها سعة وإستيعاب الغرف الصفية في المدرسة , ولن يتم العمل باي صورة من الصور زيادة أعداد الطلبة ف الغرف الصفية , كون ذلك الامر سيؤثر بصورة سلبية على الطلبة القدامى منهم والجدد .