إتفاقية تعاون بين جامعتي اليرموك ومؤسسة كايرون الالمانية للتعليم العالي

كنانه نيوز – تعليم جامعات –

وقعت جامعة اليرموك اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم وتعاون مع مؤسسة كايرون الألمانية للتعليم العالي المفتوح.

وتهدف المذكرة التي وقعها عن الجامعة القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور زياد السعد، بحضور منسقة المناهج المؤسسة في الأردن دفني ملدر، إلى توفير فرص تعليمية وثقافية للاجئين من خلال دورات وبرامج أكاديمية مصممة خصيصا لتلبية احتياجاتهم بهدف الاندماج في مجتمعات البلدان المستضيفة لهم.

ونصت المذكرة على قبول الطالب في جامعة اليرموك على البرنامج الموازي للطلبة الأردنيين، عند اجتياز الطالب لعدد الساعات المحددة للبرنامج عبر شبكة الانترنت والتي تعادل 25 بالمائة من مساقات البرنامج.

كما نصت اتفاقية التعاون التعليمي بين الجانبين على ان تحدد جامعة اليرموك المساقات المعادلة للمساقات التي تطرح إلكترونيا (عبر شبكة الانترنت) للبرنامج، ومخرجات التعلم المتوقعة من الطالب عند انهائه للمساقات الالكترونية لكل برنامج، وعمليات التقييم ونتائج الامتحانات لتلك المساقات.

ونصت الاتفاقية ايضا على أن يحصل الطالب على شهادة جامعية في مرحلة البكالوريوس من قبل جامعة اليرموك عند انهائه الكامل الساعات المعتمدة للبرنامج.

وأكد السعد خلال توقيع الاتفاقية حرص اليرموك على تفعيل بنود الاتفاقية ومذكرة التفاهم الامر الذي يتيح الفرصة أمام اللاجئين لاستكمال دراستهم الجامعية بيسر وسهولة.

واشار إلى ان اليرموك تشارك في العديد من المشاريع التي تعالج مختلف الموضوعات المتعلقة باللاجئين كمشاريع ارازموس بلس لتعزيز القدرات في التعليم العالي، بالإضافة إلى ارتباطها باتفاقيات تعاون مع مؤسسات دولية تعنى بتأمين فرص الدراسة للاجئين.

وثمنت ملدر التعاون مع الجامعة في طرح هذا البرنامج الذي يهدف لإزالة الحواجز التي تحول دون حصول اللاجئين على فرص التعليم العالي، لافتة إلى أنه سيتم البدء بهذا البرنامج العام الدراسي القادم.

–(بترا)