66 ملم كميات الامطار في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

حالة من عدم الاستقرار الجوي سادت مناطق لواء بني كنانه خلال الساعات الماضية , مما أدى الى تساقط كميات كبيرة من مياه الامطار طالت كافة مناطقه , وأدى ذلك الى تشكل البرك والمستنقعات المائية في بعض الشوارع والميادين العامة في اللواء .

وأشار مدير زراعة اللواء الدكتور جعفر محمد عبيدات لكنانه نيوز بان تساقط الامطار قد أنهى حالة الاحتباس المطري , وأنعش الموسم الزراعي وآمال المزارعين بموسم زراعي مبشرأ بالخير بإذن الله تعالى .
وبين الدكتور عبيدات بان مجموع كميات الامطار الهاطلة على اللواء لغاية الساعة الثامنة من صباح اليوم بلغت 66 ملم , وأن كميتها خلال الاربع والعشرين الماضية كانت 20 ملمترا .

وعلى ذات السياق يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة يوم السبت مع بقاء الأجواء باردة نسبياً في اغلب المناطق ولطيفة في الاغوار والعقبة، وفي ساعات الليل المتأخرة وصباح الأحد يتوقع تشكل الصقيع في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 12 الى 4 درجات مئوية والمناطق الشمالية 12 الى 5 والمناطق الجنوبية 14 الى 1 وتصل العظمى في مدينة العقبة إلى 23 والصغرى 13 درجة مئوية.