..

العليمات يفتتح ندوة حول “اللامركزية” في مركز شباب الطرة /الرمثا

كنانه نيوز- معتز ملكاوي

برعاية عطوفة متصرف لواء الرمثا الدكتور خالد عليمات وبحضور رئيس مركز امن سهل حوران والاستاذ احمد عصام سوالمة نفذ مركز شباب الطرة ندوة بعنوان اللامركزية .

حيث تحدث فيها متصرف لواء الرمثا  حول مفهوم اللامركزية وابرز ملامحها واهدافها ومبرراتها في تعزيز مشاركة المواطن في صنع القرار وتعزيز التنمية المحلية الشاملة .

واضاف ان  مفهوم اللامركزية يعني تفويض الإدارة المركزية للسلطات المحلية بعيدا عن مركز صنع القرار، فيما تطرحه الحكومة على أنه تعزيز مشاركة المواطنين في صنع القرار على المستوى المحلي،بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني .

وقال ان اللامركزية جاءت من اجل  صناعة القرار وأولوياتها الاستثمارية بعيدا عن المركز “العاصمة”، عبر رئاسة الوزارء، ونقلها إليها من خلال مجالس مختصة في كل منها.

و أن تخفف اللامركزية الضغط على السلطة التنفيذية في العاصمة عمّان وتوزيعه على المحافظات الأقدر على اتخاذ القرارات المناسبة بكل منها.

كما تحدث الاستاذ احمد عصام سوالمه منسق تحالف راصد لللانتخابات النيابية عن التقسيمات الادارية وعدد المرشحين لكل لواء وكيفية عملية الانتخاب وكيفية احتساب الفائزين كما تحدث عن الموازنة للمجالس الللامركزية وكيفية احتسابها وفي نهاية الحوار الذي ادارة رئيس مركز شباب الطرة سليمان الزعبي دار نقاش طويل بين المشاركين والمتحدثيين بما يتعلق بقوانين الللامركزية والمجالس المحلية.