إلحاق أضرار مادية بواجهة كلية وتحطيم سيارة في جامعة اليرموك من قبل مجهولي الهوية

كنانه نيوز – تعليم جامعات – بكر محمد عبيدات

اندلعت امس مشاجرة جماعية امام كلية الاقتصاد في جامعة اليرموك اسفرت عن الحاق اضرار في الواجهات الزجاجية للمبنى وامتدت المشاجرة الى خارج اسوار الجامعة وصاحبها اطلاق عيارات نارية . وهرعت الاجهزة الامنية الى مكان المشاجرة والقت القبض على عدد من الاشخاص من بينهم حدثان تم ضبطهما داخل اسوار الجامعة تمهيدا للتحقيق معهما واحالتهما للقضاء .
وقد تبلغت غرفة عمليات مديرية شرطة اربد ظهر امس بدخول اشخاص غير معروفين الى حرم جامعة اليرموك والحقوا اضرارا مادية بمدخل احدى الكليات اضافة الى كسر في زجاج احدى المركبات داخل الجامعة، بحسب مصدر امني.

وقال المصدر ان الاشخاص غادروا المكان ولم تسجل اي اعتداءات او اصابات لأي شخص, إذ تحركت كوادر مديرية الشرطة وعثر خارج اسوار الجامعة على عدد من الظروف النارية الفارغة وبوشر التحقيق لتحديد هوية الاشخاص وضبطهم مع وجود معلومات ان الحادثة نتيجة مشاجرة سابقة وقعت داخل الجامعة.

وبين المصدر الامني ان الامن الجامعي قام قبل دخول الاشخاص للجامعة بتسليم رجال الامن العام حدثين تم ضبطهما داخل الجامعة كانا دخلا بطريقة غير شرعية وما زالت التحقيقات جارية.
وقال شهود عيان ان المشاجرة استخدمت فيها العصي والحجارة بين مجموعة من الطلبة لأسباب لم تعرف بعد، حيث حضر الى المكان الامن الجامعي الذي حاول تفريق الطلبة وانهاء المشاجرة.

وفي موازاة ذلك نفى نائب رئيس جامعة اليرموك، الدكتور زياد السعد، في تصريحات صحفية وجود اطلاق للنار داخل الحرم الجامعي «أثناء اقتحام مجموعة من الاشخاص الملثمين للحرم الجامعي صباح امس الاثنين»، مبيّنا أن اطلاق الرصاص كان اثناء خروج الملثمين من الجامعة وخارج أسوارها. وأضاف السعد إن «الجامعة رصدت الملثمين بواسطة الكاميرات وقامت بتسليم الصور للاجهزة المختصة لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم، مشيرا الى ان بعض الاشخاص معروفون «وقد يكون بينهم طلبة ” , و ان «المشاجرة اسفرت عن تكسير زجاج للكليات اضافة الى احدى المركبات، دون وقوع أية اصابات بين الطلبة والعاملين بالجامعة، لافتا إلى أن الجامعة شكلت لجنة تحقيق بالقضية وتقوم بالتنسيق مع الاجهزة الامنية ومحافظ اربد لعدم تكرارها».

من جانبه قال عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور احمد الشياب ان هذه المشكلة امتداد لمشاجرة وقعت الاسبوع الماضي بين طرفين وان زهاء 20 الى 30 ملثما قاموا بالدخول لمبنى كلية الاقتصاد الجديد وكسروا زجاج كلية الاقتصاد وقاموا بالاعتداء على مركبة داخل الحرم الجامعي.

واضاف ان هؤلاء الملثمين لم يقوموا بالاشتباك مع اي طرف وغادروا الحرم الجامعي الى خارج اسوار الجامعة ، منوها الى عدم وقوع اصابات كونه لم يقع اي اشتباك كما لم يعلق الدوام الرسمي كما انه لم يتم اطلاق نار داخل الحرم الجامعي
واعلن الدكتور الشياب عن فتح تحقيق موسع لمعرفة المتورطين بما حصل وكل من يثبت تورطه من خارج الجامعة سيحال للاجهزة الامنية ومن يثتب تورطه من الجامعة بهذه المشكلة سيتم اتخاذ اشد العقوبات بحقه .