وزارة العمل تفتح ابوابها يوم الجمعة من إجل إستكمال عامل مصري لمعاملة تتعلق بمغادرته للمملكة

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

في موقف يسجل لوزير العم علي الغزاوي يدل على كرم وحسن تعامل المسؤولين في التعامل مع الحالات الطارئة وحصافتهم المشهود لهم بها , حيث قام الوزير الغزاوي بالايعاز لكافة موظفي وزارته بفتح ابواب مكاتبهم من الساعة السابعة صباح يوم الجمعة واستقبال المراجعين فيها , لغايات استكمال أوراقهم الرسمية المختلفة .
ووفق التفاصيل كما حصلت عليها كنانه نيوز من مصادرها ؛ فقد أوعز الوزير الغزاوي بفتح ابواب الوزارة لإستكمال معاملة خروج أحد افراد الجالية المصرية في الاردن للمشاركة في تشييع جثمان ابنه الذي قضى في مصر بحادث مؤسف , وأشادت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم بهذا الموقف النبيل والكريم من قبل الوزير الغزاوي .
وأشار الوزير الغزاوي في تصريحات صحفية بان الوزارة حريصة كل الحرص على التواصل والتنسيق مع جميع العمالة العاملة في الاردن خاصة المصرية منها , وأن الموقف الانساني الذي سجله موظفي الوزارة وتلبيتهم لنداء العامل المصري حسني محمود حسن , ما هو الا دليل كبير على انسانيتهم وتقديرهم واحترامهم لكافة الاشقاء العرب وغير العرب .
وأكد الوزير الغزاوي على ان الوزارة تقوم على تلبية ومتابعة كافة الامور المتعلقة بالعمالة الوافدة من مختلف الجنسيات , وبما يعكس القيم الاخلاقية والدينية السامية لابناء الاردن , مقدما شكره وتقديره للوزيرة المصرية على جهودها في شتى المجالات العمالية, وتنفيذ كافة الامور المتعلقة بالعمال تنفيذا لرؤى وتطلعات قيادة البلدين العليا في هذا المجال .

ويشار بان المواطن المصرى” حسنى محمود حسن ” من بنى سويف يعمل في القطاع الزراعي بالأردن ، قد قام بالاتصال بأحد الموظفين العاملين في وزارة العمل مساء يوم الخميس يطلب منه المساعدة من أجل مغادرة الأردن على وجه السرعة للمشاركة في تشييع جثمان “ابنه” الذي توفى أثر حادث مؤسف.
ووفقاً الأنظمة والتعليمات المعمول بها في وزارة العمل فانه يتوجب على العامل الحصول على إجازة رسمية من وزارة العمل تتيح له المغادرة والعودة للأردن دون أى عوائق او إشكاليات .
.
‎ونظراً لتصادف عطلة رسمية ” الجمعة ” فانه يتوجب على العامل المصري الانتظار حتى صباح يوم الأحد ، وتقديرا للظرف الإنساني الطارئ قام موظف الوزارة بإعلام وزير العمل على الغزاوى بظروف العامل، فما كان منه إلا التوجيه لجميع الموظفين المعنيين بالتوجه صباح يوم الجمعة وتحديداً الساعة 7 صباحاً ، لانجاز كافة الإجراءات والوثائق اللازمة للعامل المصرى بسرعة فائقة، نظراً لموعد رحلة الطيران المقرر إقلاعها من مطار الملكة عليا الدولي الساعة التاسعة صباحاً ، فما كان منهم الا التجاوب والسرعة بالحضور وانجاز كافة الإجراءات للعامل الذي سافر على متن الرحلة المقررة بالوقت المحدد .