محاضرة عن واجبات الامن العام في مدرسة ابن رشد المهنية ببني كنانه

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

بهدف توعية وتعريف المواطنين باهمية جهاز الامن العام في حياتهم , والواجبات المنوطة بهم ؛ قام رئيس قسم العلاقات العامة في اقليم الشمال الرائد احمد حكمت الشريدة بالقاء محاضرة عن واجبات الامن العام في مدرسة ابن رشد المهنية للبنين بحضور مديرها سامي كنعان والنقيب شاهر الجراح والملازم طارق الشطناوي في قاعة المدرسة .

وبين الرائد الشريده الواجبات والمسؤوليات المنوطة بجهاز الامن العام , لافتا الى مراحل تطوره ليصل الى ما وصل اليه من تقدم وتطور ونمو في كافة المجالات الحياتية المختلفة حتى غدى الجهاز الذي يشهد له القاصي قبل الداني في تقدمه وتحضره .

وأضاف الرائد الشريده بأن جهاز الامن العام يسعى وبصورة مستمرة على النهوض بالمجتمعات المحلية , ويعمل على توطيد على الثقة والمحبة والتعاون فيما بينه وبين المجتمعات المحلية بالصورة التي تعود بالنفع والفائدة عليها , وبالشكل الذي نضمن معه تحقيق الاهداف المشتركة .

ودعا الرائد الشريده الى ضرورة العمل على تفعيل دور المواطنين في العملية الامنية وجعله الشريك الاساس في مجالات صنع القرارات المتعلقة به , بحيث يكون شريكا في تحمل المسؤولية , خاصة في مجالات منع الجريمة قبل وقوعها , والعمل على تجفيف منابع الجريمة والاسباب المؤدية اليها.

وكان المدير كنعان قد قدم في كلمته الشكر والتقدير لكافة العاملين في جهاز الامن العام على الجهود الكبيرة التي يقومون بها في سبيل الحفاظ على سلامة المواطنين والممتلكات , راجيا بقاء الاردن واحة امن وأمان تحت ظل الراية الهاشمية الحكيمة بقيادة الملك عبد الله الثاني .

وفي نهاية اللقاء جرى نقاش موسع حول مختلف الموضوعات التي مناقشتها خلاله .
الله نعمة الأمن والأمان على بلدنا الحبيب