القضاه.. يترأس إجتماع اللجنة الاستشارية لمحمية غابات اليرموك في لواء بني كنانه

كنانه نيوز  –  أكد مجتمعون خلال إجتماع اللجنة الاستشارية لمحمية غابات اليرموك في لواء بني كنانه والذي عقد برئاسة مساعد متصرف اللواء خالد علي القضاه على أهمية توفير البنى التحتية اللازمة للاستثمارات السياحية والاقتصادية وتلك المتعلقة باحداث تنمية مستدامة في كافة المناحي الحياتية في قاعة المحمية في ام قيس .
وبين القضاه في كلمته بأنه بات في ظل الواقع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه غالبية الاسر في اللواء ضرورة البحث عن مصادر دخل إضافية لهذه الاسر كي تعينها على تسيير امور حياتها اليومية , الى جانب إقامة مشاريع تنموية مدرة للدخل يتم تشغيل الايدي العاملة والمتعطلة عن العمل من الجنسين , متمنيا التوفيق للجنة الاستشارية للمحمية والنجاح .

وإستعرض مدير المحمية محمد خلف الملكاوي عن مشروع تعتزم المحمية تنفيذه بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص ويسمى ” ” cash for work ” , مبينا خطة العمل التي تم وضعها في سبيل تنفيذ المشروع بالصورة المناسبة ووفق ما خطط له .
وأشار الملكاوي الى أن المشروع تضمن جملة من المحاور منها : إعادة تأهيل بعض المناطق المتــــــــــضررة بالمحمية , وتأهيل بعض الممرات فيها , وتأهيل ساحات مدارس ضمن المناطق الواقعه ضمن حدود المحمية , وتقليم أغصان الاشجار , وبحث الامور المتعلقة بالتعدي على الثروة الحرجية .
وتحدث كل من اللواء المتقاعد يحيى الملكاوي والعميد المتقاعد يوسف الملكاوي وآخرين عن السبل الكفيلة بإشراك المجتمعات المحلية في البرامج والمشروعات التي تنفذها مؤسسات المجتمع المحلي الرسمية منها والأهلية , وبما يسهم ويعود بالفائدة والمنفعه لهذه المجتمعات المحلية .
وجرى خلال الاجتماع نقاش موسع حول مختلف الموضوعات والقضايا المتعلقة بعمل المحمية .