إستمرارا لمسلسل حوادث الطرق حادث تدهور لمركبة خصوصي في لواء بني كنانة

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات
 
أصبحت حوادث السير في الاردن تشكل ظاهرة لافتة للانتباه و تعتبر من أهم الاسباب التي تؤدي الى استنزاف العنصر البشري والمادي فهي مشكلة مرتبطة بمستوى الوعي لدى المواطن او السائق الاردني ومدى تعاملهم مع المركبة والشارع . فمعظم حوادث ليست فنية بقدر ما هي ناتجة عن تصرف المواطنين في الشوارع وعدم الالتزام بقواعد السير و المرور وخاصة فئة الشباب لان معظم مرتكبيها منهم و لذلك لا بد من عمل حملة توعية وتثقيف للشباب وصغار السن بهذا الخطر الداهم الذي يعرضهم لاصابات بلغية واحيانا” للوفاة و تدمير حياتهم وحياة الآخرين .
 
وإستمرارا لمسلسل حوادث الطرق التي باتت كالجراد تحصد أرواح المواطنين وتلحق ببعضهم جروحا ورضوضا” وكسورا” وعاهات منها دائمة ومنها غير دائمة .فقد وقع بالامس حادث تدهور سيارة خصوصي في منطقة اشرفية كفرسوم الشارع الرئيسي نتيجة السرعة الزائدة مما ادى الى فقدان السيطرة والخروج عن الشارع الرئيسي , وحالة القدرة الالهية بخروج سائق المركبة الشاب من داخل السيارة بحالة جيدة والحمد لله .
 
ما أحوجنا الى خلق ثقافة مرورية تعلم الناس احترام القانون . فالثقافة المرورية مطلب ضروري وحضاري وذلك لعدم دراية الكثيرين منا بالحقوق والواجبات وأولويات الالتزام بقواعد السير وحق الطريق وحق المشاة فحوادث السير تعني أننا نفتقد الى ثقافة مرورية حقيقية تعمل على تخفيف الحوادث وما ينتج عنها من اضرار جسيمة تكلفنا وتكلف الوطن الكثير الكثير.