..

الفنان الاردني الكبير داوود جلاجل في زيارة عمل الى لواء بني كنانة

الفنان الاردني الكبير داوود جلاجل في زيارة عمل الى  لواء بني كنانة

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

قام الفنان الاردني الكبير داوود جلاجل  بزيارة عمل  الى بلدية الكفارات وبلدية الشعلة يرافقه الاستاذ حسن ناجي رئيس رابطة الكتاب الاردنيين فرع اربد  والاستاذ موسى النعواشي من قسم الاعلام تربية بني كنانة  . وكان في استقباله في بلدية الكفارات رئيس البلدية المهندس امين العزايزة  واعضاء المجلس البلدي والمدير الاداري محمد عبيدات وفي بلدية الشعلة المهندس عصام الروسان واعضاء المجلس البلدي .

 

الفنان الاردني الكبير داوود جلاجل بين بان الهدف من الزيارة هو نشر الوعي بين الشباب حول  افة المخدرات و مختلف الافات الاجتماعية والصحية التي تهدد استقرار المجتمع الاردني وتماسكه , وبين ان افة المخدرات  تستهدف فئة الشباب وخاصة طلاب مدارسنا بالدرجة الاولى ويجب على جميع ابناء اللواء وجميع المؤسسات الاهلية والحكومية ان تعمل جاهدة  لتحصينهم من عدوى هذه الآفة التي تزحف لتهوي بهم نحو منحدر لا نجاة منه . وبين  جلاجل بان المخدرات تعتبر من المشكلات التي تواجه مجتمعنا في الوقت الحاضر وتهدد مستقبله نظرا لما تحمله من تدمير لكيان الانسان  الاجتماعي والجسماني والنفسي، وتهديدا لصحة وسلامة الجماعة وتماسكها وتبديدا للاقتصاد الوطني وتستهدف هذه الآفة الشباب بصفة خاصة كونهم القوة والطاقة الخلاقة والفاعلة في المجتمع وقادة التغيير وحماة الوطن وصناع المستقبل،فهي كارثة حقيقية لان  اثارها لا تظهر على المتعاطي او المروج لها فقط بل تمتد لتشمل المجتمع باكمله  .

 

 

 واضاف جلاجل بان مجموعة من الفنانين الاردنيين انتجت فيلما متميزا يناقش تاثير  واستدراج تجار المخدرات والمروجين للشباب للزج بهم في احضان الموت البطيء ، ويسلط الفلم الضوء على قضايا المخدرات والظروف التي تدفع الشباب إلى الاتجاه في هكذا وجهات خاطئة . واوضح ان  الفلم يحمل  رسالة هادفة للتوعية من افة  المخدرات التي تؤثر على عقل وجسد وسلوك الافراد  المتعاطين. ويتناول الفلم افة  المخدرات وسبل الوقاية منها باسلوب درامي يبين الاثار السلبية للمخدرات على الصحة والفرد والاسرة  والمجتمع  .وسيتم عرض الفلم  خلال الفترة المقبلة في منطقة الكفارات وسيتم التركيز على فئة الشباب من طلبة المدارس . 

 

 

رئيس بلدية الكفارات المهندس امين  العزايزة  ورئيس بلدية الشعلة عصام الروسان اكدوا  على اهمية محاربة انتشار ظاهرة المخدرات في المجتمع واتباع جميع الطرق الوقائية والتثقيفية والتوعوية لمحاربة هذه الظاهرة التي تفتك بالمجتمع . واكد بان بلدية الكفارات على اتم الاستعداد لتقديم كافة اشكال الدعم بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والمجتمع المحلي  لنشر الوعي حول هذه الافة , ودعوا  ابناء المنطقة ومؤسساتها  الى المشاركة الفعالة من خلال تقديم كافة اشكال الدعم لانجاح  المشروع الوطني حول التوعية  ومكافحة افة المخدرات .