خمور في برامج الأطفال على التلفزيون الاردني

كنانه نيوز –  أثار مسلسل كرتوني للأطفال تم بثه الساعة 4.45 عصر السبت، اثار سخط الرأي العام في الأردن، بسبب عرضه لرجل يجلس حزيناً ويتكلم بالهاتف ثم قام بفتح زجاجة الخمر وصبَّ منها في كأس وشربها، معطياً إيحاء موجهاً للأطفال صغار السن بأن هذا المشروب إذا شربته وأنت حزين فإنك ترتاح وتهدأ ويذهب حزنك.
واعتبر الكثير من المشاهدين لشاشة تلفزيون الوطن أن بث هذا المقطع من المسلسل الكرتوني هو خطير جداً جداً، ويعتبر سقطة مهنية من وسيلة إعلامية منتشرة بشكل كبير في بيوت الأردنيين، تستهدف أطفالهم وقيمهم وعاداتهم.

وتساءل عدد من الأهالي ومنهم الدكتور عمر أبو شريعة العبادي في منشور له على صفحة التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إلى متى سيبقى الإستخفاف بعقلية المشاهد الذي يُتابع شاشة الوطن من خلال بث مثل هذه المسلسلات الكرتونية والبرامج الموجهة أصلاً للأطفال، والتي تكون مليئة بـ “الممنوعات” كشرب الخمر والإيحاءات الجنسية، والتي تتنافى مع عاداتنا وتقاليدنا؟.

وطالب المواطنون بمحاسبة من سمح وأجاز هذا المسلسل الكرتوني بدون أن يتم  تمحيصه ومراقبته وغيره من هذه المسلسلات والبرامج التي تستهدف عقول أطفالنا، منتقدين هذه الأفعال التي اعتبروها تقلل من إحترام ومتابعة المشاهدين لهذه الشاشة العزيزة.

 الاستخفاف بعقلية المشاهد الأردني وخاصة الأطفال اللذي يتابعون هذا الكم الهائل من المسلسلات والبرامج ويتعايشيون مع أحداثها و يتعاطفون  مع شخوصها وأبطالها , وخاصة أبناؤنا الأطفال الذين يتلهفون لمتابعة كل جديد يُبث من القنوات الفضائية ليلتقطوه ببرائتهم ويتقمصوا في أحيان كثيرة لشخوص تناسب أعمارهم.. بل ويجعلوا من أحداث هذه الرسوم المتحركة حديث الصباح عند إلتقائهم بأقرانهم في المدرسة.
وتساءل الأهالي أيضاً: هل حقاً يستخف واضعي البرامج والمسلسلات وخاصة الموجهة للأطفال بذكاء الناس وفكرهم؟