تحويل ثلاثة قضايا بيئية للنائب العام في محافظة المفرق

كنانه نيوز -محليات –

حولت وزارة البيئة ثلاثة قضايا بيئية في محافظة المفرق الى النائب العام تعود لأصحاب مزارع مواشي و منشات حرفية لإرتكابها مخالفات في مجال البيئة , وفق الناطق الاعلامي باسم وزارة البيئة عيسى الشبول .

و قال الناطق الإعلامي بإسم وزارة البيئة و امينها العام عيسى الشبول،إن قانون البيئة الجديد الذي بدأ العمل به منتصف نيسان (ابريل) الماضي،سمح للوزارة بتحويل المخالفات البيئية المتكررة للمزارع أو المنشات المختلفة الى النائب العام.

و أضاف بأن الوزارة ومن خلال كوادرها في جميع مواقعها لن تتهاون في حال التعدي على البيئة و ستتعامل بحزم وفق القانون و الصلاحيات الممنوحة لها لأن القضاء هو الذي يوقع العقوبة المناسبة بحق كل معتدي.

و أوضح بأن وزارة البيئة ومن خلال مديرية البيئة في المفرق و حسب قانون حماية البيئة و المتضمن الكشف على المزارع و المصانع تمكنت من معالجة (62) شكوى وردت اليها منذ شهر نيسان الماضي،مشيرا الى أنه تم الكشف ميدانيا على هذه المنشات كمزارع الأبقار و الدواجن و المسالخ و المصانع اضافة الى المنشات الزراعية و الحرفيةو طرح المياه العادمة و زرائب الأغنام.

و كشف الشبول عن تشكيل الوزارة فريقا للكشف على وادي العاقب بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة للوقوف على المشاكل البيئية في هذه المنطقة بعد أن وردت الى الوزارة و اتخاذ اجراءات مناسبة كوضع دوريات ثابتة أو متنقلة للإدارة الملكية لحماية البيئة.

الرأي