إعلاميو الأردن في زيارة لمستشفى الأميرة هيا العسكري بمحافظة عجلون

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

جاء مستشفى الأميرة هيا العسكري في محافظة عجلون ضمن الخطة الإستراتيجية للقوات المسلحة الأردنية / الجيش العربي، لتنفيذ توجيهات جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني ابن الحسين  لتغطية جميع محافظات المملكة بالمستشفيات والمراكز الطبية التابعة للخدمات الطبية الملكية , ويعد هذا الصرح الطبي الذي يتوسط محافظتي جرش وعجلون إنجازا كبير من إنجازات الخدمات الطبية الملكية  بما يتضمنه من أقسام وعيادات في جميع التخصصات، فضلا عن تزويده بالاجهزة الطبية المتطورة.

 

بالامس وبمناسبة مرور عام على انشاء المستشفى قام  اعلاميو الاردن من مختلف وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والالكترونية بزيارة الى المستشفى بدعوة  وبتنظيم من نادي اصدقاء مستشفى الأميرة هيا  ومنظومة جلنار جرش الاعلامية .

 

في بداية اللقاء استعرض مدير مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العسكري العميد الطبيب سهل الحموري الإنجازات التي حققها المستشفى في العام الاول على افتتاحه. حيث قال في كلمته له بأن المستشفى استقبل (320) الف مراجع في كافة عياداته واقسامه خلال العام الماضي , أدخل منهم (16) الف مريض على اسرة الشفاء واجري لهم (5300) عمليه جراحيه و (8) آلاف فحص شعاعي ومليون و 700 الف فحص مخبري.وبين العميد الحموري بأنه ادخل للمستشفى خلال العام المنصرم تخصصات طبيه فرعيه الى جانب التخصصات الرئيسية وهي القلب, الصدرية, الجهاز الهضمي, الكلى, جراحة المنظار, جراحة الثدي, زراعة المفاصل، عظام الاطفال، الأطراف العلوية والعمود الفقري، اطفال الانابيب، جراحة الأذن والاسنان بمختلف انواعها. وأضاف الحموري بأن المستشفى دخل مؤخرا في برنامج الاعتمادية ومشروع الاهداف الوطنية والتي يطلقها مجلس اعتماد المؤسسات الصحية لتطبيق شروط الاعتماد في المؤسسات الصحية.

 

وأشار الحموري بان المستشفى يسعى دائما لتطوير العلاقة مع المجتمع المحلي والتنسيق مع المؤسسات الرسمية للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطن الأردني.وذكر بأن المستشفى وعلى الرغم من حداثته إلا أنه ساهم بتدريب وتعليم طلاب الجامعات الأردنية في محافظات الشمال وتم أيضا تنظيم مؤتمرات ومحاضرات وورش عمل ساعدت بإثراء العلوم الطبية لكوادر المستشفى وكافة العاملين في القطاعات الصحية.وقال بأن المستشفى زود بأحدث الأجهزة الطبية والتي تساعد على تقديم خدمة طبية مميزة للمرضى مثل أجهزة الرنين والطبقي والتلفزيوني وتصوير الثدي وأجهزة تركيب الاسنان واجهزة زراعة العينات المخبرية وأجهزة التنظير والبركة العلاجية و أجهزة العلاج الطبيعي وأجهزة السمعيات والنطق.

 

من جهته أشاد الزميل عبدالناصر الزعبي  مدي عام منظومة جلنار جرش الاعلامية بالجهود الكبيرة التي تبذلها كوادر المستشفى والتي ساهمت بإحداث النقلة النوعية التي شهدتها محافظتي جرش وعجلون في مجال الخدمة الطبية ، ودعا كافة الاعلاميين الى التعاون المستمر مع إدارة المستشفى للنهوض بالواقع الصحي في المحافظتين.

 

وأعرب عدد من المراجعين عن سعادتهم بوجود المستشفى في منطقة تتوسط محافظتي جرش وعجلون و بمستوى الخدمات الطبية المقدمة في المستشفى والمزودة بأحدث الأجهزة والمعدات ، والذي خفف عليهم الجهد والوقت والتكلفة .