الطقس.. اجواء دافئة نهارا وباردة ليلا.. وحالة من عدم الاستقرار مساء السبت

كنانه نيوز  –  يطرأ اليوم الجمعة ارتفاع على درجات الحرارة، وتكون الاجواء لطيفة في المرتفعات الجبلية والبادية، ومعتدلة في الاغوار والبحر الميت، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة وفي المساء والليل تكون الاجواء باردة في المرتفعات الجبلية والبادية، ومائلة للبرودة في الاغوار والبحر الميت مع ظهور غيوم على ارتفاعات عالية، والرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاه.

وبحسب دائرة الارصاد الجوية ترتفع يوم غد السبت درجات الحرارة قليلا بحيث تلامس معدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من السنة، مع بقاء الاجواء لطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية والبادية، ومعتدلة في الاغوار والعقبة.

وتظهر في سماء المملكة غيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، ومع ساعات المساء والليل تتاثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي حيث تتكاثر كميات الغيوم ويتوقع سقوط زخات محلية من المطر في جنوب وشرق المملكة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وفي يوم الاحد تبقى المملكة ضمن حالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تظهر الغيوم على ارتفاعات مختلفة ويتوقع سقوط زخات محلية من المطر اثناء النهار خاصة في شرق المملكة، والرياح شرقية معتدلة السرعة تتحول بعد الظهر الى غربية معتدلة السرعة وتنشط احيانا .

اما يوم الاثنين فتغطي سماء المملكة كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والاجواء لطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية والبادية، ومعتدلة في الاغوار والعقبة، الرياح غربية معتدلة السرعة.

درجات الحرارة في عمان خلال الثلاثة ايام المقبلة من 9 الى 17 درجة مئوية وفي المناطق الشمالية 8 الى 16 وفي المناطق الوسطى 11 الى 15 وفي المناطق الجنوبية 5 الى 17 وفي مدينة العقبة من15 الى 27 درجة مئوية.