320 الف مراجع لمستشفى الاميرة هيا العسكر ي في عجلون

كنانه نيوز – صحة – بكر و محمد عبيدات

كشف مدير مستشفى الاميرة هيا العسكري في محافظة عجلون العميد الطبيب سهل خليل الحموري أن عدد المراجعين للمستشفى يوميا يبلغ 1350 مراجعا، مشيرا إلى أنه و بعد مرور عام على افتتاحه من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين استقبل 320 الف مراجع في كافة عياداته واقسامه , وأنه ادخل منهم 16 الف مريض واجريت 5300 عملية جراحية و 8 الاف فحص شعاعي واجراء مليون 700 الف فحص مخبري.

واضاف الحموري خلال لقائه اليوم الخميس عددا من الصحفيين والاعلاميين في قاعة الاجتماعات الرئيسية للمستشفى، عقبها جولة بمرافقه، انه تم رفد المستشفى بتخصصات طبية فرعية الى جانب التخصصات الرئيسة وهي القلب والصدرية والجهاز الهضمي والكلى والجراحة والمنظار وجراحة الثدي وزراعة المفاصل وعظام الاطفال والاطراف العلوية والعمود الفقري واطفال الانابيب وجراحة الاذن والاسنان بمختلف انواعها .

وأكد الحموري ان المستشفى الذي يخدم ابناء محافظتي جرش وعجلون وعددهم حوالي نصف مليون نسمة هو ايضا يقدم الخدمة لكافة ابناء الوطن انسجاما مع الدور الوطني والانساني الذي يقوم به بتوجيه من جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس هيئة الاركان المشتركة ومدير عام الخدمات الطبية الملكية، لافتا الى انه تم تأسيس جمعيتي في المستشفى هما الهاشمية والملكة رانيا للمساهمة في تقديم الخدمات ودعم انشطة وبرامج المستشفى .

واشار الى ان المستشفى تم ادخاله في برنامج الاعتمادية ومشروع الاهداف الوطنية والتي يطلقها مجلس اعتماد المؤسسات الصحية لتطبيق شروط الاعتماد في المؤسسات الصحية، مؤكدا على ان المستشفى يسعى دائما لتطوير العلاقة مع المجتمع المحلي والتنسيق مع المؤسسات الرسمية للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين .

وبين الحموري ان المستشفى هو مستشفى تعليمي يقوم بتدريب طلاب كلية الطب وفنيي الاشعة والمهن الطبية المساعدة في جامعتي اليرموك والعلوم والتكنولوجيا بالإضافة الى تنظيم المؤتمرات والمحاضرات وورش العمل التي تساهم في اثراء العلوم الطبية لكوادر المستشفى وكافة العاملين في القطاعات الصحية والطبية .

واشار الى ان المستشفى تم تزويده بأحدث الاجهزة الطبية التي تساعد في تقديم الخدمة الطبية المميزة للمرضى كأجهزة الرنين والطبقي والتلفزيوني وتصوير الثدي واجهزة تركيب الاسنان وزراعة العينات المخبرية والتنظير والبركة العلاجية والعلاج الطبيعي والسمعيات والنطق .

واصطحب العميد الحموري بحضورالنائب الدكتورة صفاء المومني الصحفيين والاعلاميين في جولة على اقسام ومرافق المستشفى للاطلاع على الواقع الخدمات العلاجية التي تقدم للمواطنين والمراجعين .