إفتتاح معرض فني للفنان شادي الغوانمه برعاية جامعة اليرموك

كنانه نيوز – فن ثقافة –

افتتح نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الإدارية الدكتور جمال أبو دولة، مساء أول، في جامعة اليرموك، المعرض الفني للفنان التشكيلي الأردني شادي غوانمة والذي جاء بعنوان: «حنين وواقع»، بتنظم من كلية الفنون الجميلة بالجامعة، ويأتي هذا المعرض تكريما لروح الفقيدين الدكتور أحمد الطوالبة والدكتور محمد نصار من كلية الفنون، وحضر حفل الافتتاح عميد كلية الفنون الدكتور محمد غوانمة، وحشد كبير من فناني المحافظة والأكاديميين وطلبة الفنون في الجامعة.

و تضمن معرض الفنان غوانمة 30 عملا فنيا استخدم في هذه الأعمل ثلاث تجارب فنية بأساليب مختلفة كي يستطيع طلبة كلية الفنون الإطلاع على أساليبه المختلفة والتقنيات والتكنيك اللوني وحرارته والمواد التي تم استخدامها في هذا المعرض، حيث يشاهد الملتقي أن كل لوحة أوعمل يكاد يكون مختلفا تماما عن الآخر، والملاحظ أن الفنان غوانمة مال إلى المدرسة التجريدية، والمشاهد لهذا المعرض يتضح له اعمال المعرض تحاكي الواقع بتجريد ضمن رؤية بصرية، والملاحظ أيضا استخدام الفنان ألوان الآكريلك ومواد أخرى مختلفة.

ومن جهته أشاد الدكتور أبودولة بالمستوى الفني الرفيع للأعمال الفنية المعروضة التي تنمُ عن حس فني عال، وقدرته على مزج الألوان وإعطاء عمق للوحات الفنية على اختلافات موضوعاتها، مؤكدا حرص إدارة الجامعة على دعم الفنانين الأردنيين لتنظيم مثل هذه المعارض للتعريف بمواهبهم، وإتاحة الفرصة لطلبة الجامعة للإطلاع على تجربة هذه المواهب الأردنية المبدعة.

وبدوره شكر الغوانمة إدارة الجامعة على الدعم الذي توليه للكلية بدعم مختلف الأنشطة والفعاليات التي تنظمها، الأمر الذي يسهم في تعزيز تعاونها مع مختلف مؤسسات وأفراد المجتمع المحلي.

ويذكر أن الفنان شادي غوانمه له العديد من معارض الشخصيه والجماعية محليا وعربيا ودوليا، وكما له مقتنيات خاصه داخل الأردن والوطن العربي وأوروبا.