الدكتور الهيلات :” مبنى مدرسة زيد بن الخطاب متهالك , وضرورة نقل طلبتها لمدرسة ثانية “

كنانه نيوز – تربية وجامعات – بكر محمد عبيد

قال مدير التربية والتعليم لمنطقة قصبة اربد الدكتور محمد علي الهيلات ان مبنى مدرسة زيد بن الخطاب التابعة للمديرية و المستأجرة منذ أكثر من 40 عاما متهالك ويعاني تشققات في الغرف الصفية، الأمر الذي تتطلب اتخاذ قرار فوري بإخلائه من الطلبة ونقلهم الى مدرسة أخرى , و انه تم نقل الطلبة وبالبالغ عددهم 300 طالب من الصف الاول الى الصف الثالث الى مدرسة ذات النطاقين القريبة كإجراء سريع لحين إيجاد مبنى بديل عن المدرسة القديمة، بعد أن تم الاعلان عن استئجار مبنى آخر ولم يتقدم لغاية الآن اي شخص.

وأوضح الدكتور الهيلات ان مدرسة ذات النطافين قريبة من المدرسة القديمة وهي في نفس الحي، إضافة الى ان وجود غرف عديدة فيها تم تخصيصها للطلاب، مشيرا الى ان مدرسة ذات النطاقين هي مدرسة للإناث من الصف الاول لغاية الصف العاشر.
وأشار الى انه تم دمج طلبة الصف الاول لغاية الثالث ذكور وإناث في بعض الغرف الصفية، اضافة الى استحداث غرف صفية جديدة من اجل استيعاب الطلبة، لافتا الى ان عدد الطلبة في الصف الواحد بعد عملية دمج المدرستين لا يتعدى الـ40 طالبا وطالبة وهو رقم جيد مقارنة بالمدارس الأخرى.

ولفت الدكتور الهيلات الى ان تم تعيين عدد من المعلمات على حساب التعليم الإضافي لمواجهة النقص بعد استحداث غرف صفية جديدة، مشيرا إلى انه تم نقل المعلمين في مدرسة زيد بن الخطاب الى مدارس مجاورة قريبة.

وأوضح الهيلات ان مدرسة ذات النطاقين هي مدرسة تعمل على نظام الفترتين صباحي ومسائي الفترة الاولى مخصصة للطلبة الأردنيين والفترة الثانية مخصصة للطلبة السوريين، لافتا الى ان عدد الطلبة الاردنيين في الفترة الصباحين حوالي ألف طالب.
وأكد أن المديرية قامت بحصر المدارس المستأجرة في منطقة إربد الأولى للوقوف على واقعها ومدى سلامتها وتم اتخاذ قرارات إزاء العديد منها من ناحية إخلاء تلك المدارس أو صيانتها، لافتا الى ان مدرسة زيد التي تم إخلاؤها لا يمكن تنفيذ أي اعمال صيانة لها.