ضرورة تكثيف حملات المراقبة على الباعة المتجولين في لواء بني كنانه 2

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

أكد مواطنون من لواء بني كنانه على ضرورة العمل على تكثيف حملات الرقابة على الباعة المتجولين الذين باتوا يشكلون ظاهرة غير حضارية ويعتبرون مصدر إزعاج وقلق للمواطنين نتيجة للاصوات العالية التي تصدر عن مكبرات الصوت التي يضعونها على سياراتهم .

وأشار مواطنون لكنانه نيوز بأن بعض الباعة خاصة اولئك الذين يقومون ببيع الدجاج المنتوف لغايات الطبيخ بمختلف أشكاله , وانهم لا يعرفون مدى صلاحية هذه ” الطيور المباعة ” للإستهلاك البشري , وهل هي خالية من الامراض , ويجهلون مصدرها ومن أي المزارع يـــُأتى بها كي تباع بهذه الاسعار البخسة …؟!!

ولفتوا الى أهمية تفعيل القوانين والانظمة والتعليمات التي تحكم مثل هذه الامور , وإن لم توجد العمل على سن تشريعات تحكمها تقوم على أساس العدالة في التعامل , وليس الاكتفاء بمجرد أخذ تعهدات مالية , ذلك ان الباعة المتجولون يقومون بدفع قيمة الرسوم المترتبة على هذه التعهدات بكل رحابة صدر , ولسان حالهم يقول :” الشاطر من يضحك أخيرا” .

وزادوا بأن الباعة المتجولوون يقومون بعد خروجهم من مكان دفعهم لها بالتجوال في شتى مناطق اللواء دون خوف من قانون او رادع من ضمير , وكأنهم يتحدون القانون ,,بل تحدوه , ولا ادل على ذلك قيامهم بالبيع مقابل الجهات الامنية والادارية المعنية , فضلا على أنهم يقومون بالتوقف في أماكن ضيقة تشكل مصدر خطر على صحة وسلامة المواطنين سواء مشاة او سائقي سيارات , وتحديدا امام المؤسسة المدنية وبالقرب من مديرية التربية والمياه .

شكاوي عديدة من تجار ومواطنون تلقتها كنانه نيوز حيال هذه الظاهرة التي باتت مسؤولية مكافحتها , ليست مسؤولية جهة دون أخرى , بل هي مسؤولية جماعية , وان التجار يقومون بدفع رسوم واجورات محال تجارية ونقل للخضار والفزاكه , في الوقت الذي يقوم به الباعة المتجولون الذين يأتون الى اللواء من خارجه .