..

الدكتور الهيلات يفتتح المعرض الفني ” براعم نيسان ” في مدرسة كفرسوم الثانوية للبنات

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات
افتتح الدكتور محمد الهيلات مدير التربية والتعليم للواء بني كنانة المعرض الفني والذي جاء تحت عنوان ” براعم نيسان ” في مدرسة كفرسوم الثانوية للبنات, بمناسبة ذكرى الاسراء و المعراج وبالتعاون مع جمعية موزاييك وبحضور رئيس الجمعية الفنان التشكيلي احمد الخطيب ومديرة المدرسة ربيعة عبيدات وعدد من مدراء مدارس الشبكة العاملين والمتقاعدين والزميل موسى النعواشي من قسم اعلام مديرية التربية وعدد كبير من اولياء امور الطلبة والمجتمع المحلي .

واكد راعي الافتتاح الدكتور محمد الهيلات على أهمية الدور الذي تضطلع به الادارة المدرسية في بث روح الابداع والتميز بين االطالبات وقدرتها على الكشف عن المواهب ورعايتها بما يكفل تنميتها وصقلها بشكل يؤهلها للمنافسة المحلية. وأن هذه المبادرة تأتي لتؤكد دعم مديرية التربية للحركة الفنية والنشاطات الطلابية وانشطة المعلمين والتركيز على تنمية المواهب والقدرات الابداعية لديهم . ولفت الدكتور الهيلات الى أن خطط الوزارة في مجال رعاية التميز والابداع بدأت تؤتي ثمارها من خلال رصد العديد من قصص النجاح التي يسجلها المعلمون والطلبة في المجالين التربوي والتعليمي ، و ان هذه القصص تعتبر مؤشرا واضحا على تبني المدارس لفكر رعاية التميز والابداع والكشف عن المواهب وفق نهج مؤسسي يدعم اطلاقها وتعزيزها . وأثنى الدكتور الهيلات على جهود ادارة المدرسة والمعلمات 
مديرة المدرسة الفاضلة ربيعة عبيدات في بداية اللقاء رحبت براعي الافتتاح وبكافة الحضور و قالت : ان من وحي الابداع تولد المواهب ومن رحم التميز ومن بذرة صغيرة نمت براعم مواهب شابة , غذتها ايادي معطاءة للخير , سباقة لتبني المواهب الشابة ومن وعي مدرستنا بضرورة دعم كل ما هو جديد ومميز جاءت فكرة معرضنا ” براعم نيسان ” . واكدت عبيدات بان ادارة المدرسة حرصت وتحرص دائما على ان تكون سهلا خصبا لاحتضان بذور المواهب التي تتفتح كما البراعم , وقد جاء معرض براعم نيسان ترجمة لهذا المنظور الشامل , حيث نامل ان تنمو هذه البراعم لتعطي شجرا مثمرا في مستقبلنا القريب ترعاها اياد بيضاء لا تعرف الا ان تزرع الحب اينما حلت . وثمنت عبيدات الجهود الكبيرة والمتميزة لرئيس جمعية موزاييك الفنان احمد الخطيب وزوجته نجاح الخطيب والمشرف التربوي الدكتور صالح العمري والمعلمات المشرفات على النشاط عبير ابو غزال وماجدة طوالبة ومنى ملكاوي ودينمو المدرسة المساعدة المهندسة رلا احمد والهيئة الادارية والتدريسية في انجاح هذه المعرض . وقدمت شكرها الجزيل لراعي الافتتاح الدكتور محمد الهيلات ولكافة المشاركين والحضور .
وبين الفنان التشكيلي احمد الخطيب ان جمعية موزاييك لن تالو اي جهد في دعم التميز والابداع وتبني المواهب الشابة وتقديم كافة اشكال الدعم لهم للوصول الى مرحلة التميز والابداع . واضاف الخطيب انه لولا الفنون لما كانت هنالك حضارة أو ثقافة على وجه الارض و يعتبر الفن التشكيلي هو لغة عالمية لها عمومية الفن وخصوصية الموطن فهو وسيلة اتصال بين الشعوب وبين العصور وهو حلقة الوصل بين الفنون والفن يعتبر جزء هام من الثقافة ولا بد من تقديم كافة اشكال الدعم لكل العاملين بهذا المجال .
واشتمل النشاط على معرض فني للمعلمة عبير ابو غزال ومعرض مهني للمعلمة ماجدة طوالبة ومعرض التصنيع الغذائي للمعلمة منى ملكاوي وعرض بانوراما لاعمال المعرض من بداية تاسيسه ولغاية افتتاحه وتكريم عدد من الطالبات المتميزات في العديد من المواضيع العلمية والثقافية, بالاضافة الى تكريم الداعمين .