الجمال يفتتح سوق الملابس الخيري ” كسوة الشتاء ” بمنطقة حكما

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات
افتتح رجل الاعمال الدكتور عبدالرحيم الجمال  سوق الملابس الخيري ”  كسوة الشتاء ” في منطقة حكما التابعة  لبلدية اربد الكبرى وبتنظيم من جمعية ايد بيد الخيرية  وبمناسبة ذكرى وفاة المغفور له الملك حسين بن طلال طيب الله ثراه  والذي اقيم في مدرسة حكما الأساسية للبنات وبحضور رئيسة الجمعية تسنيم بطاينة ومديرة المدرسة تغريد بطاينة وعضو المجلس المحلي نجود بطاينة واعضاء الهيئة التدريسية وطلبة المدرسة والمجتمع المحلي .

 

رجل الإعمال الدكتور عبدالرحيم الجمال عبر عن التزامه بالدعم المستمر للفقراء والمحتاجين ، تجسيدا للرؤى الملكية السامية، التي تحض على العمل الاجتماعي، وروح التكافل، وكذلك بين الجمال  ان المبادرة تهدف الى تحفيز وتشجيع المؤسسات ورجال الاعمال  أن تساهم من بندها الاجتماعي وموازناتها المالية لتوفير ملابس الشتاء للعديد من الأسر والأيتام والمحتاجين وبإمكان كل انسان مقتدر وخصوصا رجال الاعمال أن يسهموا في الخيري و هو صورة مشرقة متعارف عليها في مجتمعنا الأردني بشكل عام , والتبرع بأي شيء يمكن أن يساهم في رسم الفرح والبهجة على وجوه الآخرين و هي طريقة للوصول إلى مجتمع متحاب متكافل، يساهم في تعزيز العلاقات الإجتماعية بكافة أشكالها .

 

وبينت رئيسة الجمعية تسنيم بطاينة  ان مثل هذة المبادرات والحملات تهدف الى إدخال البسمة والسعادة الى قلوب الاطفال المحتاجين , وتعزيز الروح الايجابية التي اعتدنا عليها من المجتمع الاردني الاصيل . واضافت ان العمل الخيري من اهم واعظم الاعمال لانها هي السبب في اعمار الأرض ومساعدة الغير وهذه المبادرات تعتبر نوع من انواع التكافل الاجتماعي وهي صورة متعارف عليها في مجتمعنا الأردني بشكل عام. وقدمت البطاينة شكرها الجزيل لكافة القائمين على المبادرة  .واضافت ان ابرز اهداف الجمعية التي تسعى لتحقيقها هي تقديم المساعدات العينية و النقدية و النفسية لكافة الاسر المحتاجة و الايتام منهم، واقامة الانشطة الترفيهية والتعليمية والرياضية والتوعوية والثقافية لجميع فئات المجتمع و تنظيم الحملات والفعاليات التطوعية، وتأهيل وتدريب شرائح المجتمع المختلفة، بالإضافة إلى الاهتمام بفئة الشباب وتحفيزها على العمل التطوعي .

عضو مجلس المحلي لمنطقة حكما نجود بطاينة , اشادت  بالجهود الكبيرة والطيبة التي يقوم بها رجل الاعمال الاردني الدكتور عبدالرحيم الجمال  في تقديم يد العون والمساعدة للعائلات المحتاجة الذين لا يجدون ما يجعلهم يشعرون بالأمان في فصل الشتاء القارس . وأكدت ان المبادرة تهدف إلى تعزيز مبادئ التكافل الاجتماعي والتراحم الذي يتحلى به أبناء المجتمع المحلي، وتمكين أصحاب الأيادي الخيرة والمقتدرة من تقديم المساعدة للعائلات المحتاجة وأكدت على الدور الفاعل للمؤسسات الوطنية في خدمة المجتمع المحلي .

واشتملت فعاليات حفل افتتاح  سوق الملابس  الخيري  على السلام الملكي وايات من الذكر الحكيم  وقراءة الفاتحة على روح المغفور له الملك الحسين بن طلال  وفقرات فنية وشعرية  وتكريم الداعمين والمنظمين .