..

كيفية التعامل مع الحالات الطارئة محاضرة في مدرسة حرتا الثانوية للبنات

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

ضمن توجهاتها الرامية لترجمة رؤى وفلسفة وزارة التربية والتعليم في مجال تعريف الطالبات والمعلمات وأفراد المجتمعات المحلية بكيفية العمل على التعامل مع الحالات الطارئة , وطرق التصرف في تلك الحالات وقبل وصول الكوادر المعنية من الدفاع المدني ؛ نظمت مدرسة حرثا الثانوية الشاملة للبنات دورة للدفاع المدني .

حيث حاضر كل من الملازم الاول روان عيسى والملازم ثابت ابو النعاج ورهام ثابت , وبحضور مديرة المدرسة فدوى ابراهيم عبيدات والمعلمات المشرفات والمعنيات بهذه الدورة .

وأشار المحاضرون الى أهمية توخي الحيطة والحذر خلال تعاملنا مع الحالات الطارئة والتي من الممكن ان تحدث في حياتنا اليومية , مبينين أهم السبل والطرق الكفيلة بالحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وممتلكاتهم الخاصة .

وبينوا أنواع الاسعافات الاولية , وانواع الكسور التي من الممكن ان يصاب بها المواطنون خلال تعرضهم للحوادث المختلفة , وسبل معالجتها , موضحين أنواع الطفايات المستخدمة في الدفاع المدني وكيفية التعامل معها في عملية إطفاء الحرائق , خاصة الصغيرة منها وقبل وصول الكوادر المعنية في الدفاع المدني , حاثين المواطنين على ضرورة العمل على توفير طفايات صغيرة في منازلهم تكون بمتناول اليد .

وفي ذات السياق قدمت المديرة عبيدات شكرها وتقديرها للمدربين الثلاثة , ولكافة كوادر الدفاع المدني وخصوصا النقيب احمد محمد عبيدات على الجهود الكبيرة التي قام بها في سبيل إنجاح هذه الفعالية , مقدمة شكرها للمعلمات اللواتي قمن بالتنسيق لها وللطالبات المشاركات فيها .