نقابة مهندسي اربد تعقد مؤتمرا  صحفيا للإعلان عن مؤتمرها ” اربد الهندسي الدولي الثاني “

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

اكد رئيس فرع نقابة المهندسين الأردنيين لمحافظة  اربد الدكتور المهندس  عمر مناصرة  ان مؤتمر اربد الهندسي الدولي الثاني , يأتي في اطار الجهود التي تبذلها النقابة من خلال إدارتها للارتقاء بالمهنة وخدمة المهندسين من خلال الاطلاع على  الجديد في علوم الهندسة. ويأتي كذلك ضمن سلسلة من المؤتمرات الهندسية التي تغطي مختلف التخصصات  . وأضاف ان المؤتمر سيناقش على مدى ثلاثة ايام عددا من المحاور تتعلق بمصادر الطاقة المتجددة والبديلة و الاتصالات و النقل والمرور وعمارة الماضي نحو المستقبل  وتكنولوجيا النانو  والمياه والبيئة وتحديات اللجوء  واثره على البنية التحتية  والمجتمع الأردني . وان المشاركة الدولية والعربية في المؤتمر تشكل فرصة للاطلاع على تجارب الاخرين والاستفادة من خبراتهم حيث سيشارك بالمؤتمر الدول التالية : الجزائر , فلسطين , مصر , العراق , لبنان , عمان , الإمارات , السعودية ,  ايطاليا , الجزائر , سوريا  بالإضافة الى الأردن . وسيقام معرض على هامش المؤتمر  .

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في فرع نقابة المهندسين بمجمع النقابات المهنية  ، وتحدث خلاله المعنيون عن اهداف وتفاصيل المؤتمر الذي تنظمه نقابة المهندسين الأردنيين فرع اربد بالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية في الفترة (14 – 16 / 11/ 2017) في رحاب جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وذلك بعد النجاح الذي حققه مؤتمر اربد الهندسي الدولي الأول عام 2014 حسب تصريح رئيس الفرع .

 

الدكتور احمد ملكاوي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر بين انه تم تحقيق مستوى عال من التنظيم بما يتناسب مع اهمية الحدث و لما حظي به المؤتمر من تعاون تقني ولوجستي من قبل جامعة العلوم والكتنولوجيا الاردنية ممثلة برئيسها عطوفة الدكتور عمر الجراح حيث ستبث جميع وقائع المؤتمر بثا مباشرا عبر وسائل التواصل المختلفة الى جميع القطاعات ذات الصلة . واشار الى الاهتمام المتميز الذي حظي به المؤتمر نتيجة التعاون التقني واللوجستي مع جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية حيث ستعقد فعاليات المؤتمر في ثلاث قاعات كبرى تبث مباشرة الى جميع القطاعات المهتمة عبر وسائل التواصل المختلفة .

 

هذا وسيتم  عرض الأبحاث المقبولة ومناقشتها في وقائع المؤتمر وعددها 45 ورقة مقبولة وسيتحدث فيها  عدد من الباحثين والخبراء في المحاور التالية  : الاتصالات ، الطاقة، النقل والمرور، البيئة والمياه، تكنولوجيا النانو، عمارة الماضي نحو مستقبل تكنولوجي, تحديات اللجوء وأثرها على المدينة وغيرها من التطبيقات الهندسية المتعلقة بها  .

وفي نهاية المؤتمر الصحفي  الذي حضره  رئيس اللجنة التحضيرية الدكتور عصام طراد ورئيس اللجنة العلمية  الدكتور يحيى خريسات    ورئيس اللجنة الاعلامية المهندس باسم طلفاح ورئيس اللجنة المنظمة الدكتور محمد ملكاوي  ورئيس فرع نقابة المهندسين بني كنانة  المهندس فهمي الروسان والمهندس احمد الخطيب ، أجاب الدكتور عمر مناصرة على أسئلة الصحفيين واستفساراتهم .