جدار ” اسرائيلي” عملاق على الحدود مع الأردن بارتفاع 10 طوابق

كنانه نيوز  –  تواصل “إسرائیل” تشیید جدار عملاق على الحدود مع الأردن ،مع استمرار محاولتھا في تعزیز الإجراءات الأمنیة على حدودھا المختلفة.

وكشف موقع “المصدر” الإسرائیلي، أن الھدف من الجدار العملاق الذي یبلغ ارتفاعھ 30 مترا وطولھ 5 كیلومترات؛ الدفاع عن مطار إسرائیلي جدید من المقرر بناؤه بمحاذاة الحدود مع الأردن جنوب فلسطین المحتلة في صحراء العربة.

ومن المتوقع أن تنتھي عملیات تشیید الجدار التي وصلت تكالیفھا إلى 85 ملیون دولار، في الأشھر القریبة القادمة.
وكشف وزارة الحرب (الدفاع) الإسرائیلیة، التي تشرف على بناء الجدار؛ أنھ “سیشمل مزایا طورت خصیصا لحمایة المطار وسیستند إلى عشرات الأعمدة لیبلغ ارتفاعھا 30 مترا”، موضحة أنھا قامت بـ”إخلاء عشرات الألغام في المنطقة على طول 13 كیلومترا”.

وفي حدیثھ عن الجدار، قال وزیر الدفاع أفیغدور لیبرمان: “إننا نعزز أمننا على الحدود في وجھ تحدیات قائمة ومستقبلیة، والعائق الذي نقیمھ في الجنوب یثبت إبداعنا وقدرتنا على بناء منظومة دفاعیة قویة”، وفق زعمھ.

ولفت الموقع الإسرائیلي، أن قرار بناء الجدار لم یتخذ فقط من باب حمایة المطار الذي سیبنى في المنطقة، إنما یأتي في إطار استراتیجیة دفاعیة وضعھا رئیس الحكومة الإسرائیلي، بنیامین نتنیاھو، وفي محورھا الدفاع عن إسرائیل عبر بناء جدران على حدودھا”.

وإضافة إلى ھذا الجدار، “تقوم إسرائیل ببناء جدار على طول 15 كیلومترا على الحدود مع مصر، وكذلك تبني جدارا على الحدود مع لبنان، إضافة للجدار الذي یجري البناء فیھ على الحدود الشرقیة مع قطاع غزة”.