..

مديرية الاندية .. تعقد جلسة حوارية حول الورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك في لواء الوسطية

كنانه نيوز- معتز ملكاوي

عقدت مديرية الاندية والهيئات الشبابية جلسة حوارية في قاعة القمرين في لواء الوسطية في محافظة اربد لمناقشة الأفكار الملكية السامية المطروحة في الورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك والتي جاءت بعنوان «سيادة القانون أساس الدولة المدنية».

بمشاركة الهيئة العامة لنادي الوسطية وتم في إطار هذه الجلسة الحوارية تحليل المحاور الأساسية التي قدمها جلالة الملك ومحاورة الشباب بمضامينها والتمعن في معانيها لتكوين صورة واضحة من الإجابات على الاستفسارات الشبابية المتعلقة بهذه الورقة النقاشية.

وتحدث مدير شباب اربد جمال الزعبي في المحور الاول للورقة النقاشية السادسة عن سيادة القانون أساس الإدارة الحصيفة وعن المحور الثاني الخاص بمحاربة الواسطة والمحسوبية وما يترتب عليها من تقويض قيم العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص وقيم المواطنة الصالحة.

وتحدث يحيى المومني رئيس قسم الشؤون الشبابية في مديرية شباب عجلون عن المحور الثالث والرابع بخصوص تطوير الجهاز القضائي أساس لتعزيز سيادة القانون وسيادة القانون عماد الدولة المدنية وذكر ان الدولة المدنية هي دولة القانون التي تستند إلى حكم الدستور وأحكام القوانين في ظل الثوابت الدينية والشرعية.

وكانت مديرية شباب محافظة اربد قد استضافت ثلاث ورش اقيمت في بيت شباب اربد شارك بها رؤساء واعضاء الهيئات الادارية في اندية محافظة اربد .

وتأتي هذه الورش في اطار دعوة الاندية والهيئات الشبابية لحث الشباب على المشاركة في الانتخابات البلدية وانتخابات اللامركزية القادمة والتأثير الإيجابي في مخرجات العملية الانتخابية ومسيرة الاصلاح السياسي.