مدرسة سمر الثانوية للبنين في لواء بني كنانه تنفذ عدد من المشاريع الزراعية

كنانه نيوز  –  في بادرة جميلة ورائدة قامت مدرسة سمر الثانوية للبنين في لواء بني كنانه بتنفيذ جملة من المشاريع الزراعية الإستثمارية , والهادفة الى إيجاد مشاريع تنموية تسهم في ايجاد رافد اقتصادي إضافي لموازنة المدرسة  , حيث قامت بانشاء بيت بلاستيكي , بتمويل من وزارة التخطيط والتعاون الدولي .

مدير المدرسة  الاستاذ مراد عبيدات أشار الى أن المدرسة ومن منطلق حرصها على إيجاد مشاريع تنموية صغيرة تسهم في توفير رافد اقتصادي آخر لموازنتها , عملت على انشاء بيت بلاستيكي صغير في الساحة الخارجية للمدرسة بقيمة تجاوزت الاربعة آلاف دينار .

مبينا ان هذا البيت البلاستكي سيكون بمثابة بيئة زراعية  لتدريب الطلبة وتعليمهم بكيفية زراعة الخضراوات المختلفة , وتشجيعهم على الزراعة .
المشرف على المشروع المهندس الزراعي حسام الشناق اشار الى أن المدرسة قامت بتحديث مشاريع زراعية سابقة , حيث قامت بوضع هذا البيت البلاستيكي , وهي بطور الاستعداد لتجهيزه وجعله جاهزا لعمليات الزراعة فيه من مختلف الخضروات .
ولفت المهندس الشناق الى ان تكلفته حوالي 4 آلاف دينار ممولة من وزارة التخطيط والتعاون الدولي ’ ما بين 2800 دينار ثمن البيت , والبقية أثمان مواد أولية للبيت البلاستكي , منوها بان يوجد حوله بيتان بلاستيكيين صغيري الحجم الى جانب احواض زراعية مزروع بهما بعض الخضروات