بحارة الرمثا يغلقون الطريق الدولي

كنانه نيوز  –  اغلقت مجموعة من سائقي مركبات نقل الركاب والبضائع على الحدود السعودية ظهر اليوم الأحد الطريق الدولي مقابل متصرقية لواء الرمثا احتجاجا على منعهم من السفر.
وبحسب شهود عيان اصطفت عشرات المركبات التي تعود للسائقين المعروفين بالبحارة أمام المتصرفية بشكل منع حركة مرور المركبات على الطريق الدولي خط الشام بشكل أربك الحركة المرورية لبعض الوقت احتجاجا على ما يعتبرونه “تضييقا أمنيا”عليهم.
وأضاف الشهود أن نواب ووجهاء في الرمثا تدخلوا لثني البحارة عن الاستمرار بإغلاق الطريق الدولي بشكل يعيق حركة المواطنين، إذ تلقى البحارة وعودا بإيصال صوتهم إلى المسؤولين من أجل الاستجابة لمطالبهم.
من جانبه متصرف لواء الرمثا الدكتور خالد عليمات قال أنه التقى البحارة واستمع لمطالبهم، منوها إلى أن إغلاق الطريق الدولي ليس من الأساليب الحضارية التي تستخدم للتعبير عن الحريات والمطالب، فضلا عن أنها تعطيل لمصالح الناس.
وأضاف عليمات لـ”السبيل” أنه اتصل بإدارة الحدود للاطلاع على جذور المشكلة التي اعتصم البحارة من أجلها، مبينا أن 18 سائقا عليهم “منع سفر” على خلفية تجاوزات سابقة، يطالبون بفك القيود الأمنية عنهم ليتمكنوا من السفر ومزاولة عملهم.
وقال إن فتح الطريق الدولي لم يتأخر كثيرا بعد التفاهم مع السائقين على إيصال قائمة مطالبهم للمسؤولين على وجه السرعة، والبدء باتخاذ الإجراء المناسب لحل القضية العالقة.

وتعيش قضية البحارة على مدار السنوات الست الأخيرة مراحل شد وجذب مع الحكومات في ظل اغلاق المعابر الحدودية أمامهم وانحسار عملهم على الحدود السعودية وسط ما يعتبرونه تضييقا عليهم وعلى لقمة أبنائهم واسرهم.السبيل