وزير الزراعة المهندس حنيفات يلتقي موظفي مديرية زراعة لواء بني كنانه

كنانه نيوز – الصحفي بكر محمد عبيدات

على هامش الاحتفالات ببدء موسم قطاف ثمار الزيتون والتي أقيمت برعاية وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات ؛ قام الوزير الحنيفات بزيارة تفقدية لمديرية زراعة اللواء ,حيث إجتمع بالكوادر العاملة في المديرية بحضور مدير المديرية الدكتور جعفر عبيدات وإستمع لمطالبهم , واعدا بحلول لكافة المشاكل ضمن الامكانات المتوفرة .

وإستعرض الدكتور عبيدات أهم التحديات التي تواجه المديرية في عملها ومنها : العمل على إيجاد مبنى بديل للمبنى الحالي ’ ورفدها بآليات جديدة ذلك ان الموجودة حاليا متهالكة وبحاجة للصيانة بصورة مستمرة , الى جانب اقامة مركز خاص بصيانتها , ورفد المديرية بحاجتها من الطوافين والعمال , , وزيادة كميات المحروقات للطوافين , واستبدال صهريج الرش القديم بآخر جديد .

من جانبهم إستعرض رئيس شعبة الانتاج النباتي المهندس عاهد عبيدات بعض الامور المتعلقة بعملهم مثل : ضرورة العمل على ارسال المبيدات الحشرية بداية كل عام كي يتمكن المعنيين من توزيعها على المزارعين بالصورة المطلوبة , وتنفيذ حملات رش لكافة المزارعين في اللواء , وتعبيد الساحة الخارجية في المديرية , وبعض الامور الفنية الاخرى .

وفي موازاة ذلك بين الوزير المهندس الحنيفات بان الوزارة ومن خلال الكوادر العاملة فيها تقوم على دعم القطاع الزراعي ضمن الامكانيات المتوفرة والمتاحة , ذلك لما لهذا القطاع من دور رائد ومهم في عملية التنمية , مؤكدا على حرصه الشديد على تنفيذ كافة مطالب الموظفين والعاملين في المديرية .

وأكد المهندس الحنيفات على ضرورة الارتقاء بالواقع الزراعي , وان هذا الامر لن يتم بغياب التشاركية مع المجتمعات المحلية , لافتا الى أهمية توثيق هذه العلاقة فيما بين المواطنين وبين الوزارة ,مبينا بأنه سيقوم على متابعة كافة القضايا والأمور التي تم عرضها .
ورافقه في الزيارة كل من مديرة مديرية الزيتون في الوزارة المهندسة سهيلة ابو درويش والناطق الاعلامي باسم الوزارة الدكتور نمر حدادين , وعدد من المسؤولين في الوزارة .