فرع مهندسي بني كنانه ينظم لقاء حواري في مقره برعاية المتصرف الرواشده

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات
نظمت نقابة المهندسين الأردنيين / فرع لواء بني كنانه لقاء مع اعضاء المجالس المحلية واعضاء المجالس المخافظات – اللامركزية – وبالتعاون مع الجهات المعنية بحضور متصرف اللواء زياد الرواشده ومساعد الامين العام في وزارة البلديات المهندس عبد الفتاح الابراهيم .
ولفت الرواشده بأن فرع نقابة المهندسين عملت خيرا حينما قامت بتنظيم هذه الورشة الحوارية , وأن الحكومة قامت بإجراء انتخابات بلدية ولامركزية, وان إقرارها – الحكومة- لقانونين مهمين , وأنهما أتيان لمواكبة التطورات التطورات التي تحدث على مختلف المستويات الحياتية.
وأوضح الرواشده بأن المنح الخارجية لم يصل منها شيئ , وأنه تم الضغط على الموازنة منها اللجوء السوري والغاز المصري’ وأن اللجوء السوري إستنفدت من الموازنة 67% والبقية تولتها بعض المؤسسات الخارجية , وأنه وفي ظل هذا الوضع لا بد من الوقوف مع الوطن , وأن المرحلة القادمة ستكون جيدة ومضيئة , وأن الاردن باق بقيادة جلالة الملك وحرص الأردنيين , وأن الحاكمية الادارية تقف الى جانب الجميع .
ومن جانبه بين المستشار في وزارة التنمية السياسية بسام الكايد جملة من الامور المتعلقة بعمل كل من المجلسين ؛ المجالس البلدية ومجالس المحافظات , وأنها جميعا تلتقي في نقطة واحدة وهي خدمة المجتمعات المحلية التابعة لها , مؤكدا على أن لكل من هذين المجلسين رسالة خاصة بكل واحد منها .
وفي ذات السياق لفت المهندس الابراهيم الى وجود علاقة تشاركية في ما بين المجلسين من حيث الاهداف والقرارات , منوها بأنه كان في السابق إعتماد موازنة خاصة بكل محافظة على حدة , اما في ظل الوضع الجديد فإن لكل محافظة موازنتها الخاصة بها , وان اعضاء المجلسين هم من يتولى تحديد اولويات والمشاريع التي ستنفذ في ظل الموازنة المعطاة .
وجرى في نهاية اللقاء حوار موسع إتسم في بعض الاحيان بالسخونة حول الموضوعات التي تم طرحها في اللقاء .