الكشف عن مصدر فيديو ” البويضة “

كنانه نيوز = بكر محمد عبيدات

كشفت السيدة ” ميماس الدويني ” والدة احد الأطفال ممن يظهرون في ” فيديو البويضة ” الذي انتشر على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي بان مكان تصوير الفيديو داخل روضة تقع في بلدة الطيبة التابعة لمحافظة رام الله الفلسطينية .

وأضافت السيدة في رسالة لها بأننا نحن أولياء أمور البستان الذي يتم نشر وتشهير الفيديو الخاص بموضوع ” كيف جئت إلى العالم “.حيث نتقدم بأسفنا الشديد على ما بدر من اتهامات تمس معلمة أبناءئنا وبناتنا ، وعليه فان انتشار الفيديو ان دل فانه يدل على عدم الدراية والوعي الكافي للموضوع وكيفية تدريسه، وقد تم نشره بدون اخذ اي اعتبارات للأطفال وأهاليهم وهذا غير قانوني.

وبينت السيدة بان موضوع ” “كيف جئت الى العالم” يُدرس ويُطلب تدريسه من قبل وزارة التربية والتعليم، ويتم تدريسه حسب اجيال الأطفال المختلفة وبطرق عديدة تلائم سنهم.ونحن كأهل على دراية كافيه بماهية المواضيع المطروحة بالبستان ونوافق على طرح الموضوع اعلاه لأطفالنا في سبيل المعرفة والتعليم ولا نرى بذلك اي خدش لحياء وبراءة أطفالنا.

وأوضحت في ختام رسالتها بانه إن تم نشر فيديوهات تخص تخض البستان والاطفال ، فاننا سنتوجه إلى مسؤولين مختصين لحل مثل هذه الظاهرة.

يشار بان موجة غضب أردنية رافقت الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع مطالبين بتحديد مكان تصويره ومحاسبة المسؤولين في دار الحضانة التي انتشر الفيديو من داخلها ، الامر الذي نفته وزارة التربية والتعليم على لسان الناطق الاعلامي للوزارة وليد الجلاد الذي اكد بان الوزارة وبعد أن تحرت بشكل دقيق ومكثف عن الفيديو تبين انه لطلبة روضة من خارج الاردن، مبينا انه تم التوصل لصفحة الروضة التي نشر عليها الفيديو وتبين انه من خارج الاردن، حيث رصدت الوزارة تفاعلا من ذوي الطلبة مع ذلك الفيديو على ذات الصفحة”.