الأشغال الشاقة 20 سنة لقاتل شقيقه طعناً لخلاف وقع بينهما على مبلغ 10 دنانير

كنانة نيوز –
قضت محكمة الجنايات الكبرى، بوضع ثلاثيني بالأشغال مدة 20 سنة، لإقدامه على طعن شقيقه بـ”سكين” بعد خلاف وقع بينهما على مبلغ 10 دنانير كان المتهم قد اقترضها من المغدور.
وجرمت المحكمة خلال جلسة علنية المتهم بجناية القتل القصد خلافا لأحكام المادة 326 من قانون العقوبات، فيما أعلنت عدم مسؤوليته عن جنحة حمل وحيازة الأداة الحادة، ومصادرة الأدوات الحادة المضبوطه وتضمينه نفقات المحاكمة.
وفي تفاصيل القرار فإن المغدور هو شقيق المتهم ويسكنا معا بشقه في إحدى مناطق جنوب العاصمة عمان؛ ولدى عودة المتهم إلى المنزل، نشب خلاف بينه وبين شقيقه المغدورعلى مبلغ 10 دنانير، كان المتهم قد اقترضها من المغدور سابقا.
ووفقا للقرار تطور الخلاف والمشادة الكلامية بينهما إلى مشاجرة وضرب كل منهما الآخر بـ”مرآة”، وتمكن المتهم من ضرب المغدور بإطار المرآة بعد كسرها كما تعمد عضّه في ظهره.
كذلك أقدم المتهم على طعن المغدور بـ”سكين مطبخ” 5 طعنات على الصدر والظهر حيث اخترقت الطعنه الأخيرة التجويف الصدري والرئة، وبقي نصل السكين داخل صدر المغدور، في حين بقي مقبض ذات السكين بيد المتهم، ليسقط المغدور أرضا مضرجا بدمائه، قبل أن يتركه ويلوذ بالفرار، بينما ألقى مقبض السكين عل مدخل العمارة وبقي في الشارع، ثم اتصل بوالدته التي تسكن خارج عمان وأبلغها بما حصل، أيضا اتصل بزميلته في العمل وأبلغها بأنه تعرض للضرب وينزف دما وطلب منها إرسال أي شخص لإسعافه، ومن ثم توجه شاهد بالقضية الذي أبلغه قيامه بطعن شقيقه المغدور، ودخل برفقته إلى الشقه ووجد جثة المغدور ملقاة على الأرض، بحسب القرار.
وجرى إبلاغ الشرطة والمدعي العام، الذي توجه إلى موقع الجريمة برفقة الشرطة والمختبر الجنائي والطبيب الشرعي، وتم إجراء الكشف على الجثة والموقع حسب الأصول.
رؤيا