المعلم المعتدى عليه في مدرسة ” منشية الاغوار ” مفرغ من التدريس “

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

كشف مصدر مطلع في نقابة المعلمين الاردنيين ، ان المعلم الذي تم الاعتداء عليه في مدرسة المنشية الثانوية للبنين بلواء الاغوار الشمالية امس، مفرغ من مزاولة التدريس لاسباب صحية، وتم تكليفه بمهام أمين مكتبة في المدرسة، وذلك بموجب كتاب رسمي من مدير التربية والتعليم.

وقال المصدر ان مدير المدرسة اصر على تكليف المعلم رغم تفريغه، بتدريس مادة ليست من تخصصه بواقع 7 حصص للتخفيف عن معلم اخر في المدرسة يبلغ نصابه 19 حصة، وذلك لرغبة مدير المدرسة بتكليف الاخير مساعدا له في المدرسة ” لاسباب جهوية” .

وكان ذوو احد الطلبة في المدرسة اعتدوا امس على المعلم، بعد ان رفض السماح للطالب بالخروج من الصف أثناء الحصة، الا ان الطالب وبعد ان سمح له المعلم بالخروج استدعى عددا من ذويه الذين جاءوا المدرسة اعتدوا على المعلم داخل غرفة الادارة .

امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية محمد العكور، زار المدرسة اليوم والتقى المعلمين بحضور مدير التربية والتعليم في الاغوار الشمالية الدكتور محمد بني عامر و نائب نقيب المعلمين إبراهيم شبانة، للوقوف على حقيقة ما جرى، حيث حمل معلمو المدرسة مديرها مسؤولية الاعتداء بعد ان كلف المعلم بدخول الغرف الصفية للتدريس رغم انه معفى من ذلك لاسباب صحية ونفسية.

الوقائع