النائب العرموطي: هناك بعض الخمارات والمطاعم تفتح ابوابها نهاراً وتمارس عملها بشكل مخالف للشرع والقانون

كنانة نيوز –
وجه النائب صالح العرموطي سؤالا الى وزير الداخلية مازن الفراية  حول ما اذا كانت وزارة الداخلية ترصد وتراقب  بعض محال الكوفي شوب وبيع الخمور والمطاعم بمناطق اللويبدة وشارع الرينبو بفتح ابوابها اثناء ساعات النهار في شهر رمضان المبارك وتقوم باستقبال الزبائن بصورة علنية بشكل يخالف احكام الشريعة والقانون؟ .
 وجاء في السؤال ايضا هلى لدى وزارة الداخلية دوريات تقوم بالتجول في مناطق المملكة لمراقبة ومحاسبة المحال التي تفتح ابوابها من مطاعم ومقاهي وملاهي ليلية خلال الشهر الفضيل؟ وكم عدد المخالفات التي تم تحريرها بحق المجاهرين بالمعصية؟ وكم مطعم او محل او ملهى ليلي تم اغلاقها بالشمع الاحمر وتحويل المضبوطين للمدعي العام بتهمة انتهاك حرمة الشهر الفضيل واهانة الشعور الديني    ؟
  كما سأل العرموطي ووزير الداخلية عن قيام المطاعم ومحال بيع الخمور بالعقبة بتقديم الطعام والخمور على الارصفة وداخل المطاعم المكشوفة للمارة في نهار شهر رمضان المبارك كما فعلت العام الماضي متحدية بذلك مشاعر المسلمين وحرمة الشهر الفضيل ؟
 وماهو الدور الذي يقوم به الحكام الاداريون والاجهزة الامنية من اجراءات صارمة بحق عدد كبير من المخالفين وخاصة الذين يسيرون في الشارع امام جمهور الناس ؟
وتاليا نص السؤال كما ورد :
 سعادة رئيس مجلس النواب المكرم رقم السؤال : (       ) استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (123) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى معالي وزير الداخلية .
 نص السؤال :
1. هل تعلم وزارة الداخلية وأجهزتها أن بعض محال الكوفي شوب ومحلات بيع الخمور والمطاعم في شارع الرينبو في الدوار الأول ومثلها في جبل اللويبدة وغيرها من الأماكن قد فتحت أبوابها خلال ساعات النهار في رمضان واستقبلت الزبائن بصورة علنية بطريقة استفزازية وبشكل مخالف لأحكام الشريعة والقانون ؟
 2.هل لدى الوزارة دوريات تتجول في مناطق المملكة لمراقبة  و محاسبة المحلات التي تفتح أبوابها من مقاهي ومطاعم وملاهي ليلية خلال هذا الشهر الفضيل؟
3.كم عدد المخالفات التي تم تحريرها بحق المجاهرين بالمعصية وكم مطعم أو محل أو ملهى ليلي تم إغلاقه بالشمع الأحمر وتحويل المضبوطين إلى المدعي العام بتهمة انتهاك حرمة شهررمضان وإهانة الشعور الديني  ؟
4.هل صحيح أن المطاعم في مدينة العقبة تقوم بتقديم الطعام والخمور على الأرصفة وداخل المطاعم المكشوفة للمارة في نهار شهر رمضان كما فعلت في العام الماضي متحدية بذلك مشاعر المسلمين وحرمة  هذا الشهر المبارك ؟
5.ما هو الدور الذي قام به الحكام الإداريين والأجهزة الأمنية من إجراءات صارمة بحق عدد كبير من المخالفين وخاصة الذين يسيرون في الشارع امام جمهور الناس ؟
وتفضلوا بقبول الاحترام ،،،
 المحامي النائب  صالح عبدالكريم العرموطي