وزير الأشغال يبدي انزعاجه من أداء المقاول والشركة الاستشارية المشرفة على تنفيذ مشروع المبنى الجديد لمستشفى الأميرة بسمة

كنانة نيوز –

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان ماهر أبو السمن، الخميس، ضرورة تجاوز كل العقبات أمام إنجاز مشروع المبنى الجديد لمستشفى الأميرة بسمة بمحافظة إربد.

وأكد أبو السمن خلال جولة تفقدية للمشروع، أهمية تفعيل البنود العقدية في مواجهة أي تقصير أو تقاعس أو إخلال بالمدد الزمنية أو بالمواصفات الفنية، داعيا إلى تصويب الاختلالات بمشروع مستشفى الأميرة بسمة بأسرع وقت ممكن.

وأبدى أبو السمن انزعاجه من أداء مقاول المشروع والشركة الاستشارية المشرفة على التنفيذ موجها المعنيين في الوزارة لدراسة الخيارات العقدية والقانونية لمواجهة التقصير من الجهتين.

وقال، إن الوزارة تولي أهمية كبرى لتنفيذ المشاريع الطبية، وتتخذ العديد من الإجراءات لضمان أن تكون وفق أعلى المعايير الهندسية العالمية.

وبلغت نسبة الإنجاز بمشروع مستشفى الأميرة بسمة الجديد نحو 80.5%، ومن المفترض إنهاء العمل وتسليمه إلى وزارة الصحة نهاية حزيران المقبل.

وتبلغ كلفة المشروع نحو 110 ملايين دولار أميركي وهو ممول جزئيا بمنحة من الصندوق السعودي للتنمية بقيمة 70 مليون دولار فيما تم تغطية بقية المبلغ من خزينة الدولة.

فيما بلغت مساحة المشروع الإجمالية 85 ألف متر مربع ويتكون من 9 طوابق منها 3 طوابق تسوية للخدمات الطبية والمساندة وطابق أرضي يحتوي على قسم الأشعة والصيدلية الرئيسة، والأول خاص بغرف العمليات وغرف العناية الحثيثة والمتوسطة وطابق الخدمات و3 طوابق عليا للعناية بالمرضى، وتبلغ طاقته الاستيعابية 566 سريرا منها 60 سريرا للعناية الحثيثة.

المملكة