زراعة بني كنانة تنظم ورشة تعريفية بعنوان ” قانون الضمان الاجتماعي بين النص والتطبيق “

كنانة نيوز –

بكر  محمد عبيدات –

ضمن سعيها لتعريف موظفيها بالقوانين التي تهمهم في حياتهم اليومية ؛ نظمت مديرية الزراعة في لواء بني كنانة ورشة تعريفية  بعنوان ” قانون الضمان الاجتماعي بين النص والتطبيق “بقانون الضمان الإجتماعي وبالتعاون مع مؤسسة الضمان الاجتماعي , وحاضر فيها مندوب دائرة التفتيش في فرع ضمان اليرموك الدكتور عبد الله المصري , وبحضور مدير المديرية المهند احمد زكي الخصاونة وعدد من المهتمين والمعنيين في القاعة التدريبية بالمديرية .

وأوضح الدكتور المصري نشأة المؤسسة وتنظيمها الإداري والمالي، ومراحل تطورها حتى عام 2015 الذي جرى فيه شمول جميع شرائح العاملين والمنتسبين بها.

وبين الدكتور المصري  بان الاشتراك بالضمان يبدأ في سن 16 ولا يتجاوز 60 للذكر و 55 للأنثى إذا كان اشتراكهما بالضمان لأول مرة.

وإستعرض الدكتور المصري،نشأة المؤسسة وتنظيمها الإداري والمالي، ومراحل تطورها حتى عام 2015 الذي جرى فيه شمول جميع شرائح العاملين والمنتسبين بها.
وقال ممثل المؤسسة لؤي النمري ان الاشتراك بالضمان يبدأ في سن 16 ولا يتجاوز 60 للذكر و 55 للأنثى إذا كان اشتراكهما بالضمان لأول مرة.

وأوضح الدكتور المصري كافة الامور المتعلقة بقانون الضمان الاجتماعي من حيث تأمينات الشيخوخة والعجز والوفاة، وشروط الاشتراك الاختياري بالضمان لقطاعات العمل غير المنتظمة أو غير المرخصة لدى الجهات الرسمية.

من جانبه ؛ قدم المهندس الخصاونة شكره وتقديره لمؤسسة الضمان الاجتماعي ممثلة بمندوبها الدكتور المصري على ما يقدمونه من معلومات مفيدة من شأنها زيادة المخزون المعرفي لدى الموظفين فيما يتعلق بقانون الضمان الاجتماعي بصورة خاصة وغيرها من القوانين الناظمة للحياة العامة , مؤكدا في ذات الوقت حرص المديرية على  عقد الورشات والجلسات الحوارية والمحاضرا ت التثقيفية التي تتناول موضوعات متعدد تكسب الموظفين والموظفات مهارات حياتية مهمة  , متمنيا التوفيق للجميع .

وشهدت الورشة نقاشا مطولا تم خلالها  طرح أسئلة واستفسارات من المشاركين عن محاور الجلسة وعن الأمور المتعلقة بالضمان الإجتماعي والموضوعات ذات العلاقة والصلة بالضمان والزراعة.