ستضع الحرب أوزارها / رائــــــد عبد الرحمن حجازي

كنانة نيوز –
ستضع الحرب أوزارها
رائــــــد عبد الرحمن حجازي
عاجلاً أو أجلاً ستنتهي الحرب في غزة وستتكشف عورات كثيرة غير التي كشفتها حرب غزة ، فما زالت الكثير الكثير من أوراق التوت التي لم تسقط بعد .
وسيطل علينا أصحاب الأقلام الهزازة والتي مدادها من المال المغمس بالدم والذين اختفوا عن الساحة طيلة هذه الملحمة والإبادة الجماعية لشعب أعزل وهذا ليس بيت القصيد ، ولكن ما دفعني لكتابة هذه الكلمات هو تجاهل المجتمع الدولي لهذه المحرقة والإبادة الجماعية (الهولو كوست) إلا من رحم ربي منهم ، فهذا المجتمع المنافق الذي لطالما تباكى على هولو كوست النازية ضد اليهود في ألمانيا وفي كل عام يتم إحياء ذكراها وجمع الأموال سنوياً كتعويض بسيط عن نتائج تلك المحرقة والتلويح هنا أو هناك لكل من يخالفهم بورقة معاداة السامية .
هل يا ترى سنرى ردة فعل مشابهة من تلك الدول مع أهلنا في فلسطين وخصوصاً ما تعرض له شعب غزة ؟ الجواب أغلب الظن أنكم تعرفونه .
حيث سيتم جمع التبرعات من دول مانحة وتبدأ مشاريع إعادة الإعمار وستتنافس على ذلك كبريات الشركات ويبرز تجار الحروب على الساحة وما إلى غير ذلك …
نعم بإذن الله سيتم إعمار غزة وستعود البسمة ولو بالحد الأدنى على وجوه الثكالى واليتامى والمصابين وأهل الشهداء والمهجّرين وستعج شوارع غزة بالمتسوقين والبضائع فغزة ولّادة للبشر والشجر والحجر وستعود أقوى وأقوى وهذا ليس وهماً بل تاريخ غزة يقول ذلك .
حرب غزة كشفت المستور وأسقطت الكثير الكثير من الشعارات البرّاقة وأهم شيء أنه لم يعد هناك جيش لا يقهر وهذه هي بداية النهاية إن شاء الله .