ورشة عمل حول الإدارة السليمة للنفايات الصلبة في جمعية حماية البيئة إربد

كنانة نيوز-

نفذت مديرية حماية البيئة لمحافظة إربد بالتعاون مع جمعية أهالي حي المقري الخيرية، اليوم الخميس، ورشة عمل حول الإدارة السليمة للنفايات الصلبة في مقر الجمعية باربد .

وقال مندوب مديرية حماية البيئة محمد الدرزي، إن الورشة جاءت بهدف نشر الوعي البيئي والثقافي في مجال إدارة النفايات وأهم العوامل التي تسهم بنجاح عمليات إعادة التدوير السليم لها.

وأشار إلى أن الورشة جاءت ضمن محاور الخطة الوطنية للتوعية البيئية التي أطلقتها وزارة البيئة بالتعاون مع الجهات الرسمية والأهلية ذات الاختصاص بالشأن البيئي بدوره، استعرض مدير دائرة البيئة والنظافة في بلدية إربد الكبرى مأمون الزيود التحديات التي تواجه دائرة البيئة في بلدية إربد الكبرى كالسلوكيات الخاطئة من بعض أفراد المجتمع في التعامل مع النفايات بشكل عشوائي، داعيا المواطنين إلى الالتزام بمواعيد إخراج النفايات من المنزل للحد من تراكمها وتخفيف العبء على عامل الوطن.

من جانبه ، أشار مندوب الإدارة الملكية لحماية البيئة لقسم الشمال النقيب فاكي الحوامده، إلى أن مشكلة البيئة والنظافة تؤرق المجتمع المحلي، مشيرا إلى أن رمي النفايات بشكل عشوائي في الأماكن العامة والمتنزهات والطرقات تعد مخالفة بيئية يعاقب عليها القانون.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الدروع والشهادات التقديرية على المشاركين والداعمين لمسيرة الجمعية والقطاع البيئي .

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.