أجواء باردة الى شديدة البرودة يومي الخميس والجمعة

كنانة نيوز –

يستمر تأثر الأردن بامتداد المرتفع الجوي السيبيري ليل الأربعاء وفجر وصباح الخميس، ويكون الطقس الليلة باردا بشكل عام في مُختلف المناطق، يُصبح شديد البرودة في ساعات الفجر والصباح الباكر، خصوصا في البادية الشرقية

ويتزامن ذلك مع تأثر المملكة بهبوب الرياح الشرقية النشطة والجافة، والتي تلعب دوراً مهما في زيادة الإحساس بالبرودة، خصوصا في المناطق الغربية.

أما خلال ساعات نهار الخميس فيزداد تأثر الأردن بالمرتفع الجوي السيبيري، ويكون الطقس مشمساً وباردا في مختلف المناطق ومغبرا أحيانا في بعض المناطق، وتهب رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحيانا ومثيرة للغبار في المناطق الغربية تشمل المرتفعات الجبلية والمناطق الشفا غورية والأغوار والبحر الميت، تزيد من الشعور بالبرودة في مُختلف المناطق.

وفي ساعات الليل يكون الطقس باردا إلى شديد البرودة على نحو أوضح من الليالي السابقة، مع ظهور السحب المرتفعة، وفي شرق المملكة يكون الطقس شديد البرودة حيث تقترب الصغرى مع ساعات الصباح الباكر من الصفر المئوي، فيما يستمر هبوب الرياح الجنوبية الشرقية، والتي ستنشط بشكل واضح في المناطق الغربية، ما سيعمل على زيادة الإحساس بالبرودة.

وأوصى “طقس العرب” بضرورة الانتباه من شدة البرد ومراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة، والانتباه من الرياح الشرقية النشطة والأتربة المثارة في المناطق الغربية من المملكة تشمل البحر الميت.

الجمعة

يستمر الشعور اللافت ببرودة الأجواء، بسبب هبوب رياح شرقية نشطة وزيادة تأثير المرتفع السيبيري على المملكة، إلا أن درجات الحرارة الفعلية (المسجلة على الميزان) يتوقع أن تكون أعلى من المعدل.
ويكون الطقس بارداً في مختلف المناطق ومغبراً أحياناً في بعض المناطق، مع ظهور السحب المرتفعة.
وتهب رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً ومثيرة للغبار في المناطق الغربية وتشمل المرتفعات الجبلية والمناطق الشفا غوريه والأغوار والبحر الميت، حيث تزيد هذه الرياح من الشعور بالبرودة في مُختلف المناطق.
في خليج العقبة:
– الرياح: جنوبية خفيفة السرعة.
– حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-10 سم).
– درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية.
ليلاً

يكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة في مُختلف المناطق، وتقترب الصغرى من الصفر المئوي خاصة في المناطق الشرقية من المملكة.
ويكون الشعور بالبرودة واضحاً في مُختلف المناطق بسبب الرياح الشرقية الجافة التي تزيد من الشعور بالبرودة.
وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية مُعتدلة السرعة.