مجلس تطوير تربوي بني كنانه يؤكد ضرورة العمل على الإرتقاء بواقع التعليم فيه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات
إستمرارية لتطبيق مبدأ المشورة في العمل وتبادل الآراء حيال مختلف القضايا التربوية في اللواء , أكد أعضاء مجلس التطوير التربوي في لواء بني كنانه على أهمية الارتقاء بالواقع التعليمي فيه , ويتأتى ذلك من خلال العمل على إيلاء كافة عناصره العناية والاهتمام المناسبين , وتوفيربيئات دراسية آمنة وملائمة للعملية التربوية .
وأكد رئيس المجلس أكرم عويد خلال إجتماع لأعضاء مجلس التطوير التربوي عن مدارس حبراص ويبلا والرفيد بحضور مقررة المجلس / مديرة مدرسة حبراص الثانوية للبنات إيمان احمد عبيدات وعدد من رؤساء المجالس المحلية في المناطق سالف الاشارة اليها على أهمية النهوض بالواقع التربوي من كافة الجوانب , وأن نعمل جميعا يدا واحدة وبروح الفريق الواحد في سبيل مواجهة التحديات التي تواجه العملية التعليمية والتعلمية في اللواء .
وبين عويد بأنه تم خلال الإجتماع مناقشة جملة من الامور المتعلقة بالعملية التعليمية والتربوية من أهمها : الازدحام والاكتظاظ بالغرف الصفية في عدد من مدارس اللواء , وانه بات في ظل هذه الحالة ضرورة العمل على ” تشعيب ” الغرف الصفية , للحيلولة دون إستمرارية الاكتظاظ وللتخلص من الآثار السلبية الناتجه عن ذلك .
وأوضح بأنه تم تدارس وبكل جدية ومـــوضوعية وشفافية مناقشة الخطط المستقبلية للمدارس , وبيان حاجاتها الملحة , الى جانب مناقشة نتائج الدراسة الثانوية العامة, ووضع الاسس والحلول المناسبة لمواجهة السلبيات التي رافقت عقد الامتحانات , وتعزيز الجوانب الايجابية فيها .
ولفت عويد الى أنه بات في ظل الزيادة الكبيرة في أعداد الطلاب والطالبات في المدارس الحكومية ضرورة العمل على تحسين البــنى التحتية للمدارس , من إيجاد سياسات خاصة تتعلق بالاستقرار الوظيفي والحد قدر الامكان من التنقلات الداخلية منها والخارجية , الى جانب رفد المدارس بحاجتها من الأذنة والمستخدمين .
وتخلل اللقاء نقاش موسع حول مختلف القضايا التي تتعلق بالعملية التعليمية والتربوية في اللواء , وسبل والوسائل الكفيلة بالارتقاء به للافضل , وبما يسهم في تحسين مخرجاته .