السبت : أجواء باردة وزخات رعدية متفرقة

كنانة نيوز –

توقع موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية أن يتأثر الأردن بامتداد منخفض جوي وهطول أمطار في المناطق الشمالية، وانخفاض درجات الحرارة السبت.

وقال طقس العرب إن مُخرجات أنظمة المُحاكاة الحاسوبية تُشير إلى تأثر الاردن مع ساعات الليل المُتأخرة من يوم الجمعة بامتداد منخفض جوي يترافق بزخات من الأمطار وانخفاض على درجات الحرارة. 

وأضاف أن الطقس يكون ليل الجمعة بارداً نسبيا الى بارد، مع ظُهور السحب المتوسطة والعالية، ويتوقع هطول زخات من الأمطار في أجزاء من شمال وشرق المملكة، قد تصحب بالرعد أحياناً، وتمتد فرص الأمطار المتفرقة أثناء الليل المتأخر لبعض المناطق الوسطى.

وفيما يتعلق بيوم السبت، من المتوقع أن يشهد انخفاضًا واضحًا في درجات الحرارة، لتصبح حول المعدلات أو أدنى قليلاً، ويكون الطقس باردًا نسبيًا مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة، خاصة في المناطق الشمالية، وتتهيأ  الفرصة لهطول زخات من الأمطار في أجزاء من شمال المملكة، مع احتمالية تشمل الجزء الغربي من المنطقة الوسطى.

ومن المتوقع أن تكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، قد تنشط أحيانًا وتثير الغبار في بعض المناطق الشرقية، مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية بين الحين والآخر.