مدرسة الرفيد الثانوية للبنات تحتفي بيوم المعلم العالمي برعاية الدكتوره كيوان

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات
مندوبة عن مدير التربية والتعليم للواء بني كنانه ؛ رعت مديرة الشؤون الفنية الدكتوره أميره أحمد كيوان فعاليات الاحتفال الذي نظمته مدرسة الرفيد الثانوية للبنات وبالتعاون مع جمعية إعلاميي بني كنانه , بمناسبة الاحتفال بيوم المعلم العالمي , و بحضور ومديرة المدرسة هناء ماجد عبيدات ورئيس قسم التخطيط سالم فريوان ونائب رئيس الجمعية الصحفي بكر محمد عبيدات وعدد من المسؤولين في مدرسة الرفيد الثانوية للبنات .
وأكدت الدكتورة كيوان على أهمية المعلم في كافة المجالات الحياتية , وأنه يتعتبر الركيزة الأساس في شتى مجالات التنمية , وبدونه لن ترقى الامم ولن تتقدم , وبغيابه سيسود الظلام والجهل والفوضى , وبالمعلم / المعلمة تصل الأمم لاعلى درجات الحضارة .
ولفتت الدكتوره كيوان الى أن جلالة الملك عبد الله الثاني أكد على ضرورة العمل على إعطاء المعلم العناية المناسبة , وكان ذلك في الورقة النقاشية السابعه , منوهة بأن التضـــــــــــــحية والبذل تعدان جزءا من عطاء المعلم , متمنية التوفيق لكافة العاملين في القطاع التربوي , مقدمة شكرها لجمعية إعلاميي بني كنانه على هذا الانجاز .
ومن جانبها رفعت مديرة المدرسة العبيدات أصدق عبارات الولاء والانتماء لمقام صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بمناسبة إحتفالات الوطن بالمناسبة الوطنية , لافتة الى ان المعلم هو من يفتح أبواب المستقبل امام الجميع , وأنه يبعد عنه الجهل ويكسبه القوة والمعرفة والعلم , مقدمة شكرها وتقديرها لراعية الحفل ولجمعية اعلاميي بني كنانه , متمنية التوفيق للجميع .
وبينت المعلمة سميرة توفيق الطويل في كلمتها أهمية المعلم في حياة الشعوب , وأنه هو من يقوم على إرشاد الحائر الى طريق الصواب والسداد , ومن يقوم بتعليم الجاهل , ويبين البرهان امام من تاهت به الطرقات , وهو من يملك البلسم الشافي من كل علة وسقم , وبدونه تتخلف الامم وتتعثر الحياة , فالمعلم هو إكسير الحياه , لافتة الى أن القوة في هذا العصر ليس في العضلات بل هي في العقل , ذلك أن الخصومة بين الحق والباطل تحتاج الى ساعدين قويين , بل تحتاج الى عقلين قويين , متمنية التوفيق للمعلمين في شتى مناطق المملكة , كونهم هم السيوف التي تميط سيوف الجهل عن رقاب العباد , ويبصرهم بنور العلم , مبتغين بذلك مرضاة الله عز وجل .
وألقت عددا من طالبات المدرسة كلمات تحدثن من خلالها عن أهمية المعلم في حياة الشعوب المختلفة الراقية منها وغير الراقية , وأن للمعلم دورا أساسيا في عمليات التنمية في شتى المجالات الحياتية , معربات عن أملهن بدوام الصحة والعافية على معلماتهن , وعلى كافة الاسرة التربوية في عموم مناطق المملكة .
وتخلل الاحتفال تقديم فقرات شعرية وغنائية جميلة وغاية في الابداع والتميز , وقامت الدكتوره الكيوان بتوزيع الشهادات التقديرية على معلمات المدرسة .