البريد الأردني يصدر طابعاً للتداول يحمل صورة أقدم مدرسة في إربـــد

كنانة نيوز –

من باب تسليط الضوء على المدارس القديمة في الأردن ، وتعريف المواطنين بدورها ومكانتها وقيمتها التاريخية والتراثية والعلمية .

قام البريد الأردني بطرح إصداراً جديداً من الطوابع لعام 2023 للبيع للجمهور اعتباراً من صباح يوم الخميس الموافق 30/11/ 2023.

ويأتي الإصدار لهذه الطوابع من باب تسليط الضوء على المدارس القديمة في الأردن ومن ضمنها مدرسة اربد الثانوية الشاملة للبنين.

وتعتبر مدرسة اربد الثانوية الشاملة للبنين قلعة علمية من قلاع الوطن تعاقب على إدارتها مجموعة من المديرين الأكفاء ، وتخرج منها المعلمين والأطباء والصيادلة والمحامين والمهندسين عملوا في بلدهم ونهضوا به قدماً.

و تأسست حوالي سنة 1900م وكانت تسمى الرشدية، وقد بناها مجلس معارف ولاية دمشق على الجانب الشرقي في تل إربد . وفي عام 1922م اسندت متصرفية إربد إلى السيد نبيه العظمة لتوسع المدرسة التي ساهم الأهالي من خلال التبرعات السخية بتوسعتها، وفي عام 1927تخرجت الدفعة الأولى تحمل شهادة تعادل اليوم شهادة الثانوية العامة.

اضطلعت المدرسة منذ تأسيها بتحقيق ما أنيط بها من مهام في المجالات العلمية والثقافية والرياضية ويشهد لذلك تتابع أرتال الذين تخرجوا من على مقاعدها.